دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-16

الأردن يأمل بأن تتطور الهدنة في اليمن إلى "حل سلمي شامل"

الرأي نيوز - عبّرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاثنين، عن أملها بتطوّر الهدنة في اليمن إلى حل سلمي شامل للأزمة في هذا البلد، غداة استئناف الرحلات الجوية بين عمّان وصنعاء للمرة الأولى منذ 6 سنوات.

وقالت الوزارة في بيان، "حطت في عمّان اليوم أول رحلة تجارية تقلع من صنعاء منذ عام 2016. انطلقت الرحلة في إطار ترتيبات الهدنة التي يأمل الأردن بأن تتكرس وتتطور إلى حل سلمي شامل للأزمة اليمنية بما يضمن أمن اليمن الشقيق وسلامته وأمن الأشقاء في الخليج العرب".

وأكدت الوزارة أن "الأردن سيظل يدعم كل جهود الحل ودور الأمم المتحدة" في الأزمة اليمنية.

ووصلت، الاثنين، أول رحلة طيران تجارية منذ نحو 6 سنوات من العاصمة اليمنية صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان، وفق بيانات مجموعة مطار الملكة علياء الدولي، حيث تقل على متنها 130 راكبا.

وفي 2 نيسان/ أبريل الماضي دخلت هدنة في اليمن حيز التنفيذ، أعلنها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، وتستمر لشهرين قابلة للتمديد تتضمن وقفا للعمليات العسكرية بين تحالف تقوده السعودية وداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء. 

وينص أحد بنود الهدنة على "تشغيل رحلتين جويتين تجاريتين أسبوعيا إلى صنعاء ومنها خلال شهري الهدنة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية". 

ويعيش اليمن حربا منذ عام 2014، تسببت بمقتل آلاف المدنيين. وتقول الأمم المتحدة، إن الأزمة الإنسانية في هذا البلد هي "الأسوأ في العالم".

المملكة 
عدد المشاهدات : ( 534 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .