دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-06-25

الكساسبة: ضعف وصول المياه للمزار الجنوبي سببه نقص الكميات التي تضخ من الآبار القريبة

الراي نيوز - قال مدير إدارة مياه لواء المزار الجنوبي المهندس عمار الكساسبة إن مشكلة شح المياه وضعف وصولها لعدد من تجمعات اللواء يقف وراءها وجود نقص في كميات المياه التي يتم ضخها من آبار محيّ، فهي لاتتجاوز ٣٢٠ مترا مكعبا في اليوم.

وأضاف في تصريح إلى «الرأي» أن الوصول إلى متطلبات الأمن المائي في اللواء يمثل تطلعا ستتركز حياله مشروعات ستشهدها محافظة الكرك بقيمة ٨٠ مليون دينار، من بينها استحداث خطوط ناقلة بين آبار بلدتي محيّ وأم حماط.

وأكد أن إدارة المياه تعمل على مدار الساعة، خاصة عند وجود مشاكل فنية تتعلق غالبا بضخ المياه من الآبار.

وأشار إلى أن الإدارة تسعى جاهدة لتوفير المياه وبكميات كافية لتغطية احتياجات المواطنين ومنازلهم للأحياء والبلدات التي تعاني عدم انتظام وصول المياه من خلال صهاريجها التي تعززها بالاستئجار من القطاع الخاص لتأمين أكبر عدد ممكن بشكل يومي ووفق آليات توزيع شدد على أنها «بعيدة عن أي اعتبارات غير منصفة.. حيث تتعامل الكوادر مع جميع المواطنين بمسافة واحدة».

وكان عدد من سكان اللواء شكو إلى «الرأي» من عودة مشكلة انقطاع المياه لأكثر من أسبوعين في عدد من تجمعات وبلدات اللواء، كما شكا عدد منهم من عدم العدالة في توزيع المياه.

وحول لواء مؤاب والبلدات الأخرى المجاورة للواء المزار، ومنها تجمع جعفر بن أبي طالب «قرى الخرشة والعراق»، بيّن الكساسبة أن هذه البلدات يمكن اعتبارها آمنة مائيا وأن قضايا ومشاكل المياه تقصُر على شكاوى فردية يتم التعامل معها واتخاذ اللازم بتوفير كميات مياه من خلال الصهاريج إلى حين تصويب أي خلل أو عطل يقف وراء تعذر وصول المياه.

وحول ما أثير عن مسألة الحفريات التي تجريها فرق إدارة المياه وتركها إياها بدون إعادة تأهيل، أوضح الكساسبة أن كوادر إدارة المياه حال قيامها بأي حفريات على شوارع بلدات لواءي المزار ومؤاب تقوم بمعالجتها وإعادتها لما كانت عليه التزاما منها بالاتفاق المبرم مع البلديات بهذا الخصوص.

عدد المشاهدات : ( 3250 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .