دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-04-26

تعزز الترابط وتقلل التوتر .. أهم فوائد الساعة الذهبية بعد الولادة

الراي نيوز - الساعة الأولى بعد ولادة الطفل قد تساعد على خلق ترابط بين الأم وطفلها، وتعزز الصحة النفسية وتخفف من القلق.. إذا كنتِ حامل اعرفي الساعة الذهبية بعد الولادة.

الحمل تجربة ليست هينة، خاصة عندما يفتك بك القلق في انتظار الولادة، وتأتي بعقلك الأفكار السلبية عن صحة المولود ومحبته لك وقدرتك على توفير بيئة آمنة لهم، ولذلك صار أغلب الأطباء ينصحون بالحرص على استغلال الساعة الذهبية بعد الولادة والتي يمكن خلالها أن تلامس الأم الطفل الوليد فيشعرا الاثنان بالأمان.

ولكل أم مقبلة على ولادة طفلها، جمعنا كل ما تريدين معرفته عن الساعة الذهبية ونصائح استغلالها وآراء خبراء الصحة حولها.

ما هي الساعة الذهبية للطفل
هي الستون دقيقة الأولى التي تعقب ولادة الطفل مباشرة، التي أوصى الخبراء خلالها بحدوث الملامسة الجسدية بين الأم وطفلها، فبدلا من أخذ الوليد الجديد إلى يد الممرضات والحضّانة، الأفضل أن يتم تنظيفه وتجفيفه وتسليمه إلى الأم- إذا كانت بصحة جيدة ولديها القدرة- ووضعه على صدرها فيتلامس جسده مع جسدها.

احتواء الأم للطفل في هذه اللحظة، يساعد على شعوره بالأمان في ظل مواجهته للعالم لأول مرة، وتمنحه شعور الدفء والطمأنينة كما كان في رحم أمه،.

فوائد الساعة الذهبية للطفل
أوضح الخبراء أن التواصل الجسدي خلال هذه الدقائق الأولى من حياة الطفل يمكنها أن تعزز الترابط وتساعد على تحسين الصحة الجسدية والنفسية له ولأمه، فمن فوائد تطبيق الساعة الذهبية بعد الولادة:

تنظيم نسبة السكر في الدم لدى الطفل.
تنظيم معدل ضربات القلب ومعدل التنفس.
التلامس الجسدي يعمل على تهدئة الطفل، فيشعر بالراحة في رائحة والدته.
تنظيم درجة حرارة جسم الطفل
الساعة الذهبية تساعد على إنتاج الهرمونات التي تساعد الأم على إنتاج الحليب والرضاعة بعد الولادة.
من الممكن أن تسهل الساعة الذهبية ميل الطفل للرضاعة الطبيعية.
تقليل القلق والتوتر، والحد من الإصابة بالاكتئاب.
وعلى المدى الطويل، قد تساعد على تحسين نوعية النوم لدى الطفل وكذلك معدل النمو.
من الممكن أن تحمي من التهاب الشعب الهوائية والتهاب المعدة والأمعاء.
الساعة الذهبية بعد الولادة

كيفية الاستفادة من الساعة الذهبية للطفل
يتوقف تطبيق الساعة الجلدية للطفل على الحالة الصحية لكليهما، فإذا كانت حالتهما طبيعية ومستقرة، يمكن بعد الولادة الطبيعية لطفلك، أن تقوم الممرضات بتجفيف الطفل وتنظيفه، ثم إعطائه لأمه ينام على صدرها، وجلده يلامس جلدها، مع تدفئة الأم والطفل ببطانية.

يمكن بعد ساعة أن يتم فحصه طبيا والتأكد من حالته الصحية وإجراء قياسات الوزن وخلافه، ولا يجب أن يلمسه أحد بخلاف الأم ولأب وطاقم الرعاية الصحية خلال أول ساعتين من ولادته، ويشير عدد من الخبراء أنه من الممكن تطبيق الساعة الذهبية بعد الولادة مع الأطفال الذين تسببت حالتهم الصحية في دخولهم لغرف العناية الفائقة أو الحضّانة.

فور تحسن حالتهم الصحية، يمكن للأم وطفلها البقاء لساعة متلامسي الجلدين، وكذلك الأمر بعد الولادة القيصرية، فمن الممكن بعد الإنعاش والاستقرار تنفيذ الساعة الذهبية مع محاولات الرضعة بعد الولادة التي قد تحقق نتائج فعالة خلال هذه الساعة.

نصائح حول الساعة الذهبية للطفل
إذا كانت تلك المرة الأولى التي تسمعين فيها عن الساعة الذهبية وتريدين تجربتها، فعليكِ أن تحرصي على التأكد من مجموعة من الأمور وهي:

أن يؤذن والده او جده او من ينوبهما في أذنه اليمنى، ويقيم في اليسرى.
التأكيد على طاقم الرعاية الطبية على رغبتك في تطبيق الساعة الذهبية مع طفلك فور ولادته، حتى يقومون بتنفيذ طلبك وإجراء التقييمات المهمة له وهو على صدرك ودون نزعه عنكِ.
أن تتيح ملابس الولادة فتحات تُسهل الوصول إلى جلدك ووضع الطفل على صدرك.
استغلال هذه الساعة في تدريب طفلك على الرضاعة الطبيعية.
الحرص على إرضاع طفلك قطرات اللبن الأولى.
لا تضغطي على نفسك إذا حدثت ظروف صحية تمنع التواصل الجسدي مع طفلك.
بالتأكيد، تفويت الساعة الذهبية بعد الولادة لن يؤثر على علاقتك بطفلك في المستقبل، فهو فرصة لتعزيز هذا الترابط ولكن عدم تطبيقه لن يفسد ما بين الأم وأطفالها، فلا تجعليه هدفا ولكنه وسيلة إذا لم تتحقق لن يضر.

 

عدد المشاهدات : ( 260 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .