دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-03-12

وصول أول قافلة مساعدات لشمال غزة منذ 21 يوما

الراي نيوز - أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، استئنافه إدخال المساعدات إلى غزة وتمكنه من إيصال أول قافلة إلى شمال القطاع منذ 20 فبراير/شباط الماضي.

وأوضح البرنامج الأممي -في منشور على منصة إكس- اليوم استئناف دخول المساعدات، وتمكنه من إيصال قافلة إلى شمال غزة "تكفي 25 ألف شخص"، مشيرا إلى أن تلك المساعدات تعد القافلة الأولى التي تنجح في الدخول إلى الشمال منذ 20 فبراير/شباط الماضي.

وأكد برنامج الغذاء العالمي الحاجة إلى الدخول لكل المناطق في القطاع عبر الأرض والبحر والجو، لافتا إلى أن "الطرق البرية تبقى هي الأكثر عملية".

وكان البرنامج الأممي أعلن في وقت سابق، أنه أوقف مؤقتا تسليم المساعدات الغذائية لسكان شمالي القطاع إلى أن تسمح الظروف بتوزيعها بشكل آمن، مشيرا إلى أن عددا أكبر من الناس سيواجهون خطر الموت جوعا.
ورافق ذلك تحذيرات عدة من تفاقم الأزمة الإنسانية التي تضرب غزة جراء الحصار الإسرائيلي وقصف قوافل مساعدات، بلغت إثرها الأزمة في شمال القطاع مراحل غير مسبوقة، وباتت المجاعة واقعا في ظل العدوان المستمر على القطاع لليوم الـ158، رغم لجوء دول لإنزال مساعدات جوا في خطوة وصفت بغير الكافية.

وتؤكد مؤسسات عدة في غزة أن نصف مليون مواطن في شمال القطاع يعانون من مجاعة تفتك بأرواحهم، في حين قالت وزارة الصحة هناك إن 350 ألف مريض و60 ألف سيدة حامل و700 ألف طفل يعانون مضاعفات خطيرة بسبب سوء التغذية والجفاف.

المصدر : الجزيرة + الأناضول + مواقع التواصل الاجتماعي

 

عدد المشاهدات : ( 423 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .