دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-02-26

ترجمة للرؤى الملكية السامية للانفتاح على أسواق جديدة لتدعيم الاقتصاد الأردني

الراي نيوز - قام وزير السياحة والآثار مكرم القيسي بزيارة الى كل من كينيا ورواندا وإثيوبيا يرافقه النائب مجدي اليعقوب رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية في مجلس النواب والدكتور عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة والمهندس رستم مكجيان مدير عام هيئة موقع المغطس. 

استهل القيسي زيارته لجمهورية كينيا بلقاء نظيره وزير السياحة الدكتور الفرد موتاوا حيث تم التباحث حول العديد من القضايا التي تهم الشأن السياحي في البلدين وفي مقدمتها السياحة البينية والعمل على ترويج الأردن كمقصد سياحي للزوار من جمهورية كينيا وتحديدا ما يتعلق بالأهمية الدينية للأردن كمكان ميلاد الدين المسيحي وبوابة الفتح الإسلامي والتي تحتضن مجموعة من مقامات الأنبياء والصحابة والصالحين والقديسين، كما تم خلال الزيارة التطرق إلى استقبال الزوار من كينيا للسياحة العلاجية والاستشفائية فضلا عن بحث تدريب الكوادر الطبية الكينية في المملكة و انتداب الأطباء الأردنيين للعمل في كينيا.
تم خلال المباحثات التطرق الى موضوع الآثار والتوافق على توقيع مذكرة تفاهم تشتمل على كافة نقاط التعاون ليصار إلى توقيعها خلال زيارة الوزير الكيني في المستقبل القريب.
كما والتقى مجموعة من رجال الدين الإسلامي والمسيحي مؤكدا على أهمية الترتيب لزيارات الى ارض الاردن المقدسة ليتسنى لهم الاطلاع على التجارب السياحية الروحانية اثناء زيارتهم الى الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في المملكة.
تضمن برنامج الزيارة لقاء جمعيات المكاتب السياحية ومكاتب السفر المتخصصة وهيئة التنظيم السياحية وهيئة السياحة الكينية وتم بحث سبل الترويج والبرامج السياحية المشتركة بين الجانبين والتي ستضمن التدفق السياحي وترويج البلدين وتنظيم العلاقة السياحية بين البلدين. 
وتخلل الزيارة ندوة تثقيفية سياحية عن الأردن نظمتها هيئة تنشيط السياحة دعيت إليها المكاتب السياحية و شركة الطيران الكينية وممثلين عن المكاتب السياحية المتخصصة بالحج المسيحي ومكاتب الحج والعمرة وممثلين عن القطاعين الخاص والعام السياحيين.
وأجرى القيسي خلال الزيارة لقاءات مع عدد وسائل الإعلام المحلي كما تم عقد مؤتمر صحفي للتعريف بالمنتج السياحي الأردني.
تضمنت الجولة زيارة الى جمهورية رواندا والتي زارها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم الشهر المنصرم, حيث التقى القيسي وزير الصناعة والتجارة الدكتور جين نغابيتسينز و وزير الدولة للشؤون الخارجية ومحافظ البنك المركزي ومسؤولون من هيئة تطوير رواندا للقطاع السياحي ومسؤولون من وزارة الصحة ووفدا من جمعية أصحاب المستشفيات الخاصة ومجلس الديانات الإسلامية والمسيحية. 
كما و أقامت هيئة تنشيط السياحة ندوة تثقيفية في العاصمة كيغالي، دعت إليها المكاتب السياحية ورجال الدين وهيئة تطوير رواندا والمسؤولين عن القطاع السياحي في الهيئة وإعلاميين.
وأجرى القيسي عدة لقاءات مع محطات تلفزيون ومجلات لنشر الوعي بالمنتج السياحي الأردني وتوعية الجمهور الرواندي بالجهود المبذولة من الطرفين لتدعيم صناعة السياحة في البلدين الصديقين. 
واختتم القيسي جولته الأفريقية في جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية والتي التقى خلالها وزيرة السياحة السيدة ناسيسي كايهل والتي أكدت تقديرها لهذه الزيارة و تطلعها الى بناء علاقات قوية مع الأردن في مجالات السياحة و العلاج و الاستثمار المشترك. والتقى القيسي الرئيس التنفيذي للإثيوبية للطيران ومحافظ البنك المركزي. 
وفي لقاء أخر استقبل قداسة البطريرك أبونا ماتياس بطريرك الطائفة التوحيدية الارثودوكسية الاكثر انتشارا في إثيوبيا الوزير القيسي في مقر إقامته والذي بدوره شكر البطريرك على استقباله ودعاه إلى زيارة الأردن ليبارك حجر الأساس للكنيسة الاثيوبية التي تم تخصيص أرض لها في موقع المغطس عماد السيد المسيح.
وفي نهاية الزيارة أقامت هيئة تنشيط السياحة الندوة التثقيفية السياحية والتي حضرها مهتمون من القطاع السياحي والاثيوبية للطيران ومكاتب سياحية ومروجين سياحين من شتى المجالات. وأجرى كذلك القيسي لقاءات صحفية مع تلفزيونات ومجلات ومواقع إخبارية
عديدة ركزت على نشر رسالة انفتاح الأردن على أفريقيا ووضع الأردن على الخارطة السياحية الافريقية.

 


عدد المشاهدات : ( 216 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .