دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-02-13

العناية بالبشرة المختلطة .. أهم النصائح وأفضل المستحضرات

الرأي نيوز - تحديد نوع البشرة هو العامل الأساسي لاختيار روتين العناية بالبشرة المناسب وكذلك مستحضرات العناية بالبشرة. وفي ما يلي، يهمنا أن نطلعك على طريقة العناية بالبشرة المختلطة على وجه التحديد، كونها تتطلب عناية مزدوجة نظراً الى أنها تشتمل على نوعين من أنواع البشرة في آن واحد.

ميزات البشرة المختلطة
تتميز البشرة المختلطة بوجود نوعين من أنواع الجلد، الجاف والدهني، فالمنطقة الدهنية تشمل الجبهة والأنف والذقن، أما المنطقة الجافة فتشمل الأطراف الخارجية للوجه، لذلك تتعرض لحالات غير مستقرة، لا سيما بين الفصول. ما يتوجب إيلاءها العناية اللازمة واستخدام مستحضرات العناية بالبشرة الضرورية بشكل تعمل على ترطيبها وفي الوقت نفسها تكبح الزيوت الزائدة على المنطقة الدهنية، خصوصاً أن المنطقة الدهنية في البشرة المختلطة تميل إلى أن تكون أكثر نشاطًا، مما يؤدي إلى إنتاج الزهم الزائد الذي يمكن أن ينتج عنه لمعان الجلد ويساهم في ظهور البثور.

أبرز المشاكل التي تتعرض لها البشرة المختلطة
ظهور حب الشباب على طول منطقة الجبهة والأنف والذقن.
ظهور الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء.
ظهور بقع جافة ومتقشرة على محيط الوجه.
زيادة في إنتاج الزيوت والدهون في المنطقة T من الوجه.

روتين العناية بالبشرة المختلطة
تنظيف البشرة في الصباح والمساء
يعَد تنظيف البشرة من أهم الخطوات للعناية بالبشرة المختلطة؛ فهو يساعدك في الحفاظ على بشرة نديّة، ومكافحة ظهور البثور وحَب الشباب.. وللحصول على النتائج المرجوّة، احرصي على اختيار غسول لطيف للوجه وفعال في إزالة الأوساخ والزيوت والدهون الموجودة على سطح البشرة، وفي الوقت نفسه، لا يسبب أيَّ جفاف للبشرة.
قد يفيدك أيضاً أن تطلعي على أسرار العناية بالبشرة لضمان نضارتها

استخدام التونر
لا تهملي استخدام التونر في روتين العناية ببشرتك المختلطة؛ فهو يعمل على تحقيق التوازن بين درجة الحموضة في الجلد وإزالة خلايا الجلد الميت.. وهذا التوازن يساعد البشرة المختلطة في امتصاص منتجات ومستحضرات العناية بالبشرة بشكل أفضل؛ مما يؤدي إلى تحقيق النتائج المرجوّة، وتعزيز فاعلية روتين العناية بالبشرة الذي تتبعينه..لذلك استخدميه في الصباح والمساء..

تطبيق مرطب البشرة
ترطيب البشرة من دون إثقالها بالدهون والزيت، يجعل البشرة المختلطة نَدية وناعمة كالحرير.. لذلك، احرصي على اختيار مرطب خفيف الوزن يوفّر لك ترطيباً صحياً لبشرتك، من دون أن يتسبب في إفراز زيوت زائدة على سطح البشرة؛ مما يعمل على منحك بشرة صحية نَدية خالية من اللمعان المزعج، وذات ملمس حريري.. لذلك استخدميه في الصباح والمساء..

استعمال سيروم الفيتامين C
السيروم هو مستحضر يحتوي على جزيئات صغيرة جداً تستهدف مشاكل جلدية معينة، وهو خطوة ضرورية في روتين العناية بالبشرة المختلطة. استخدميه في الصباح والمساء؛ فهو سيساعدك في تحقيق أهدافك المتعلقة بتوفير العناية القصوى ببشرتك.. واحرصي على اختيار أنواع السيروم التي تحتوي على حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي، أو تلك التي تشتمل على الريتينول.. كما يعَد سيروم فيتامين سي، أحدَ أفضل الخيارات للبشرة من النوع المختلط..

وضع ماسك الوجه
يعَد ماسك الوجه خطوة ضرورية جداً للعناية بالبشرة المختلطة، لكن احرصي على اختيار ماسكات الوجه التي تستهدف احتياجات بشرتك، مثل: الخطوط الدقيقة، التجاعيد، تفتيح البشرة وترطيبها.. كذلك، استخدمي ماسكات الوجه التي تشتمل على مضادات الأكسدة، والفيتامينات والمعادن، التي تغذي البشرة وتكافح التجاعيد، وتجعلها أكثر توهجاً وإشراقاً..


استخدام واقي الشمس يومياً
في كل مرة تخرجين فيها، سواء كان ذلك في منتصف الصيف أو في نهاية الشتاء، ضعي واقي الشمس، فهو يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، التي تسبب للبشرة أضراراً طويلة الأمد مثل التجاعيد والتصبغات. ولكن تأكدي من استخدام واقي الشمس بدرجة 30 SPF أو أعلى، وضعيه قبل 30 دقيقة من مغادرة المنزل.

عدم إهمال مقشر الوجه
إن تقشير خلايا الجلد الميت، هو المفتاح للحفاظ على البشرة المختلطة ناعمةً ومتوهجة بشكل دائم. لذلك، استخدمي مقشراً لطيفاً للوجه مرتين في الأسبوع؛ فهو يعمل على تجديد الخلايا والتخلص من الخلايا الميتة، ويعزز الدورة الدموية في البشرة..

"سيدتي"
عدد المشاهدات : ( 1132 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .