دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-02-01

د. الطراونة: موجة قطبية باردة تضرب السعودية .. احذروا أمراض الجهاز التنفسي

الراي نيوز - موجات البرد والتيارات القطبيه تزيد من احتماليه انتشار الفيروسات التنفسيه وتفاقم الحالات المرضيه لدى اصحاب الامراض التنفسيه المزمنه مثل الربو والانسداد القصبي المزمن والتليف الرئوي وعلى رأس هذه الفيروسات الانفلونزه التي قد تكون ذروتها الثانيه مع بدايه دوام الطلبة في المدارس حيث ان تدني درجات الحراره وارتااع الرطوبه والتغير ما بين درجات الحراره بين اليل والنهار هي ظروف ملائمه لانتشار فيروس الانفلونزا الذي يتنقل عن طريق الرذاذ الخارج من الجهاز التنفسي اثناء السعال والعطاس فهنالك فئات ذات اختطار عالي مثل كبار السن فوق سن 65والاطفال دون سن 6 السيدات الحوامل اصحاب الامراض المزمنه كسكري والضغط وامراض القلب قد تؤدي الاصابه بفيروس الانفلونزا الي تفاقم حالاتهم المرضيه المزمنه وارتفاع الطلب والضغط على المظومه الصحيه في ظل تزامن ذالك مع فيروسات أخرى وعلى رأسها متحور كورونا الجديد الذي ينتشر في العالم حالياً والفيروس التنفسي المخلوي الذي يصيب الاطفال لذالك نقدم مجموعه من النصائح اولاً تثقيف الطلبه في المدارس لعادات السعال واعطاس الصحيه تغطيه الفم والانف تهويه الغرف الصفيه بشكل جيد حث الطلبه على غسل الايدي بشكل مستمر في حال كان احد افراد الاسره يعاني من اعراض التهاب في الجهاز التنفسي العلوي يجب عليه الابتعاد عن الفئات ذات الاختطار العالي وعدم مشاره الحاجيات الشخصيه مع بقيه افراد الاسره عدم الاتنقال المفاجئ من الاجواء الدافئه الي الاجواء البارده عدم التدخين داخل المنازل لانه يعد من اكثر اسباب تلوث الهواء ويضعف المناعه الداخليه للجهاز التنفسي الحصول على مطعوم الانفلونزا السنوي الاقلاع عن التدخين لحمايه الجهاز التنفسي النوم لساعات كافية لمساعدة جهاز المناعه على إعاده ضبط نفسه تناول الغذاء الصحي والمتزن والاهتمام بشرب كميات كافيه من السوائل وممارسه الرياضه بشكل منتظم
الدكتور محمد حسن الطراونة
استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية
خبير العدوى التنفسية
عدد المشاهدات : ( 303 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .