دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-01-08

التكنولوجيا الرقمية في 2024 .. حدود جديدة في "الدفاع السيبراني" وحماية الخصوصية

الراي نيوز- شهدت سنة 2023 تقدمًا منقطع النظير في مجالات التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي، وهو ما يعزّز الرأي بأن يكون العام 2024 عامًا محوريًّا لإعادة تعريف الأمن السيبراني، إذ من المتوقع أن يشهد تطورات تحويلية في الذكاء الاصطناعي، وتنقلا بين مد وجزر في اتجاهات التكنولوجيا الناشئة.

وحسب تقرير نشره موقع "عالم أخبار التكنولوجيا"، يتوقع الخبراء وقادة الصناعة حدوث تحوّلات رئيسية ستُشكل المشهد التكنولوجي في المستقبل، إذ على الرغم من التنبؤات السابقة، من المتوقع أن يشهد العام الحالي رسم حدود جديدة في مجال الدفاع السيبراني وحماية الخصوصية، وحدوث طفرة في الاستفادة من الأنظمة من أجل دفاعات إلكترونية قوية.


وأوضح التقرير أن الذكاء الاصطناعي، سيظهر كسلاح ذي حدين في عالم الأمن السيبراني، بسبب قدرته على تسريع قوانين الخصوصية القابلة للتنفيذ، لكن مع التحذير من إساءة استخدامه من قبل مجرمي الإنترنت. لذا، فإن تأثير الذكاء الاصطناعي على الأمن السيبراني سيكون جليًّا، حيث يستفيد كل من المدافعين والمجرمين من قدراته في إيجاد حلول مبتكرة وهجمات متطورة.

ومع تحول المشهد التكنولوجي، تستعد الشركات الناشئة للقيود الاقتصادية خلال العام الجديد، إذ من المتوقع حدوث تباطؤ في تمويلها، لذا يحثّ الخبراء على إجراء تقييمات دقيقة لضرورة حلول تكنولوجيا المعلومات وسط قيود الميزانية.

وكشف التقرير أن الحوسبة الكمومية ستتربع على قمة التطبيقات العملية، مع تأثيرات ثورية واعدة في علوم المواد، وتسلسل الجينوم، واكتشاف الأدوية. ومع ذلك، فإن التنفيذ على نطاق واسع ينتظر المزيد من البحث والتطوير.

وفي مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يشهد انتعاشًا جديدًا، سيقوم بإعادة تعريف الإبداع الذي تقوده الآلة عبر مجالات متعددة، في توليد اللغة الطبيعية، وتوليف الصور، والكلام، وإنشاء الموسيقى، وتطوير الألعاب المستقلة. ومع ذلك، يُحذّر الخبراء من التوقعات المبالغ فيها، مشدّدين على الحاجة إلى منظور قائم على البيانات حول طول عمر أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية وتأثيرها.
عدد المشاهدات : ( 470 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .