دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-12-16

نقل التربة القمرية إلى الأرض خلال 4 سنوات

الراي نيوز - أفاد شريهاندرا بانيكر سومناتخ رئيس وكالة الفضاء الهندية بأن نقل تربة القمر إلى الأرض سيكون مهمة معقدة لأنها تتضمن مراحل إضافية.

ووفقاً له، تتوقع الوكالة أن يكتمل في غضون أربعة سنوات إعداد وإطلاق مهمة لنقل عينات من التربة القمرية إلى الأرض، حسب «روسيا اليوم». ويشير سومناتخ، إلى أن المركبة القمرية الهندية هبطت بنجاح أغسطس الماضي على سطح القمر ولكن مهمة نقل عينات من تربة القمر إلى الأرض ستكون أكثر تعقيداً، لأنها تتضمن مراحل إضافية، وتتطلب تقنيات أوتوماتيكية أكثر تعقيداً.

ويقول في تصريح لوكالة PTI الهندية للأنباء: «نعمل في الوقت الحاضر على وضع خطة هذه المهمة ونأمل إكمالها في غضون أربع سنوات، وهذا هدفنا».

وتطرق رئيس وكالة الفضاء الهندية إلى مسألة إنشاء محطة فضائية هندية، مشيراً إلى الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء ناريندرا مودي نوفمبر الماضي عن خطط تطوير برنامج الفضاء، الذي اتفق المشاركون فيه على إنشاء محطة فضائية وطنية مأهولة بحلول سنة 2035.

ووفقاً له يمكن إطلاق الوحدة الأولى لهذه المحطة إلى المدار بحلول 2028، حيث ستعمل في البداية محطة أوتوماتيكية، وبحلول 2035 ستصبح صالحة للسكن، بعد أن تجهز الهند صواريخ النقل اللازمة لهذه المهمة.

 
عدد المشاهدات : ( 979 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .