دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-12-06

الأردن استورد 175 ألف تابلت بـ 16 مليون دينار خلال 9 أشهر

الراي نيوز- جمعية الرؤيا: "زيادة كبيرة" في استيراد التابلت خلال الربع الثالث من 2023 في الأردن
جمعية الرؤيا: توجه المستهلكين نحو التابلت منخفض السعر "يغير ديناميكيات السوق الأردني"
استورد الأردن 175 ألف جهاز لوحي (تابلت) بقيمة 16 مليون دينار خلال التسعة أشهر الماضية؛ وفق رئيس جمعية الرؤيا لمستثمري الأجهزة الخلوية، أحمد علوش.

ولفت علوش في رده على استفسارات "المملكة"، إلى أن الأردن شهد زيادة ملحوظة في استيراد أجهزة التابلت خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث تستند أرقام الجمعية لبيانات رسمية.

وأشار علوش إلى أنه جرى استيراد قرابة 91 ألف تابلت بقيمة تتجاوز 12 مليون دينار.

وبين أن الارتفاع في الربع الثالث يعدّ دليلاً على تغير اتجاهات الاستهلاك والتفضيلات التكنولوجية في السوق الأردنية، مما يشير إلى تحول ملحوظ في سلوك المستهلكين نحو الأجهزة اللوحية.

وبحسب علوش، فإن هذا التغير يمكن أن يكون مرتبطًا بضعف القوة الشرائية وضعف السيولة، ما أدى إلى هبوط متوسط سعر الجهاز اللوحي الذي يبحث عنه المستهلك من حوالي 300 دينار إلى 80 دينار.

وأشار إلى أن الزيادة في الاستيراد للربع الثالث تعزى جزئيًا إلى العطلة الصيفية لطلاب المدارس واستخدام التابلت كوسيلة ترفيه للأطفال، بالإضافة إلى بدء موسم الدراسة للمدارس والجامعات واعتماد التابلت كأحد وسائل التعلم الرئيسة للطلاب، خصوصًا في المراحل الثانوية

كما ذكر علوش أن الأردن استورد خلال النصف الأول من العام الحالي 84 ألف جهاز تابلت، بقيمة إجمالية تقارب 4 ملايين دينار، مشيراً إلى أن استيراد الأجهزة اللوحية في الربع الثاني كان مماثلاً تقريباً لمستويات الربع الأول، مع استيراد قرابة 30 ألف جهاز بقيمة تقارب 2 مليون دينار في أول 90 يوماً من العام، و54 ألف جهاز بقيمة تجاوزت 1.9 مليون دينار في الربع الثاني.

وأكد أن القطاع قد استورد ما يقارب 303 آلاف جهاز لوحي في العام 2022 بقيمة 7.5 مليون دينار، مشيراً إلى تراجع في قيمة الاستيراد بلغ 39% مقارنة بالعام 2021، الذي شهد استيراد أجهزة بقيمة تجاوزت 12 مليون دينار.

 
 
عدد المشاهدات : ( 1472 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .