دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-12-04

البنك الدولي: مستعدون للتعاون مع الأردن لتجاوز التحديات الإقتصادية

الراي نيوز


التقى رئيس الوزراء بشر الخصاونة الاثنين، على هامش مؤتمر الأطراف لتغير المناخ (28 COP) المنعقد حالياً في دبي مع رئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانغا.

وبحث الخصاونة مع بانغا فرص تعزيز التعاون بين الأردن والبنك الدولي في المجالات الاقتصادية والتنموية.

وأكّد تقديره للشراكة القوية التي تجمع بين الأردن والبنك الدولي، وأن الأردن ينظر باهتمام لتعزيز هذه الشراكة الاستراتيجية بما يسهم في دعم جهود الحكومة في المرحلة المقبلة لتحقيق التعافي الاقتصادي وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

واستعرض الخصاونة تقدم سير العمل في تنفيذ مسارات التحديث الثلاث الذي تنفذه الحكومة بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، معرباً عن تقديره للبنك الدولي على دعمه للأولويات التي يتضمنها البرنامج.

وأشار إلى تطلع الحكومة لتعزيز التعاون مع البنك للمحافظة على الزخم المطلوب للتحديث الشامل سيما في الجانب الاقتصادي والإداري.

ولفت إلى أن الدعم الفني الذي يقدمه البنك في عدد من المجالات ساهم في دعم تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية. كما تم إطلاع رئيس البنك الدولي على البرنامج الوطني الجديد للإصلاح المالي والنقدي والذي يدعمه صندوق النقد الدولي.

وأكّد أن البرنامج يعزز الاستقرار المالي والنقدي ومنعة الأردن في ظل الظروف الإقليمية المضطربة، إضافة إلى تعزيز تنافسية الاقتصاد ورفع قدرته على التصدير وتوفير الوظائف.

كما أكّد الخصاونة أن الحكومة تدرك أهمية استقطاب الاستثمارات التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل التي تحد من مشكلة البطالة.

وعرض جملة من المشروعات التي يعتزم الأردن تنفيذها في العديد من المجالات الحيوية سيما مشروع الناقل الوطني للمياه ومشاريع الخدمات الحكومية الرقمية وتعزيز الفرص الاقتصادية للمرأة وغيرها، معرباً عن الأمل بدعم البنك الدولي للمساهمة في تنفيذها.

كما عرض الخصاونة التحديات التي تفرضها أزمة اللجوء السوري على الأردن في ظل محدودية الدعم الدولي المقدم لدعم خطة الاستجابة الاردنية للأزمة السورية مؤكداً أهمية الدور الذي يمكن أن يقوم به البنك الدولي مع الدول والجهات المانحة لتوفير الدعم المطلوب للخطة.

رئيس مجموعة البنك الدولي بانغا، أكّد أهمية الشراكة الاسترتيجية بين البنك والأردن، مشيداً بالإصلاحات التي ينفذها الأردن في المجالات كافة.

كما أكّد استعداد البنك للتعاون مع الأردن لتجاوز التحديات الإتصادية التي تواجهه سيما في ظل التباطؤ الذي تشهده الاقتصادات العالمية.

وحضر اللقاء وزراء المالية محمد العسعس، والبيئة معاوية الردايدة، والتخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان.

المملكة

عدد المشاهدات : ( 851 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .