دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-10-21

تعرفي على مزايا وعيوب الولادة الطبيعية والقيصرية

الراي نيوز  - يعتبر قرب قدوم الطفل إلى الحياة بعد رحلة تسعة أشهر داخل رحم الأم، حدثاً مميزاً في حياة كل امرأة حامل، حيث تضع في أولوياتها أن يُولد الطفل سليماً ومعافى، وقد يعرض طبيب التوليد مميزات وعيوب كل من الولادة الطبيعية والولادة القيصرية، ثم يُوصي بالطريقة الأفضل، بحسب حالة الأم الصحية ووضع الجنين. وبصفة عامة، لا تُوجد طريقة ولادة أفضل من الأخرى، ولكن يتوقف الأمر على حالة الأم، ووضع الجنين، إلى جانب ما إذا كانت عظام الحوض تناسب خروج الجنين أم لا، والتاريخ الطبي، والظروف الشخصية وغيرها.. اللقاء مع استشاري النساء والتوليد الدكتور حامد البنا؛ للتعرف إلى المزيد من مزايا وعيوب كل من الولادة الطبيعية والولادة القيصرية.

أسباب الولادة القيصرية في حالة الحمل بتوأم. حالة طبية كمرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم. إصابة الأم بعدوى يمكن أن تنتقل للطفل في أثناء الولادة. مشكلات في المشيمة، مثل المشيمة المنزاحة، ما قد يعيق خروج الجنين. إذا كان حجم الجنين كبيراً جداً، ولدى الأم حوض صغير. الجنين لم يكن رأسه لأسفل، ولم تنجح محاولات الطبيب لتغييره قبل الولادة. إذا كانت الولادة متعسرة، وكان المخاض مستمراً لأكثر من 12 ساعة. لدى الأم ولادة قيصرية سابقة.. أو وجود مشكلات في الحبل السري للجنين. في حالة عدم وجود أي موانع، تُعتبر الولادة الطبيعية هي الأفضل في العموم؛ لأنها تنطوي على مخاطر أقل بكثير لكل من الأم والطفل، ما لم يُوصِ الطبيب بغير ذلك.

مميزات الولادة القيصرية الولادة القيصرية هي إجراء جراحي لولادة الأطفال من خلال شق أفقي أو رأسي في بطن الأم. يتم اللجوء للعملية القيصرية في حالات طبية معينة لإنقاذ حياة الأم والطفل، أو بناءً على رغبة الأم. مميزاتها.. تقليل فرص الإصابة بسلس البول (فقدان السيطرة على البول)، الذي قد تزداد نسبة حدوثه مع الولادة الطبيعية. تجنب حدوث ارتخاء في عضلات الجسم. قد تكون منقذة لحياة الجنين في بعض المواقف؛ حيث تقلل معدل الوفيات عند الأطفال في أثناء الولادة.

عيوب الولادة القيصرية للأم الإقامة المطولة في المستشفى في بعض الحالات. وقت أطول للتعافي للأم (قد تصل فترة النقاهة إلى شهرين في بعض الأحيان). فرص أقل للبدء في الرضاعة الطبيعية مبكراً. ارتفاع خطر الإصابة بفقدان الدم أو تجلط الدم. ألم في موقع الشق الجراحي، مع فرص حدوث عدوى. ضعف في عضلات البطن. خطر وفاة الأم في أثناء الولادة القيصرية، أعلى منه في الولادة الطبيعية؛ بسبب تندب الرحم. معدل المرض والوفيات في أثناء الولادة القيصرية أعلى بخمس مرات منه في أثناء الولادة الطبيعية؛ بسبب مضاعفات مثل: النزيف، تعفن الدم، الجلطات الدموية (انسداد الأوعية الدموية بسبب تكوين الجلطة)، انسداد السائل الأمنيوسي (السائل المحيط بالطفل يدخل إلى مجرى دم الأم). عيوب الولادة القيصرية للجنين في أثناء مرور الجنين عبر قناة الولادة الطبيعي، يمكن أن يلامس الطفل بعض أنواع البكتيريا، فيكتسب مناعة ضد هذه الأنواع، وهو أمر لا توفره الولادة القيصرية. فرص تطوير جهاز مناعي قوي منخفضة عند الأطفال الذين يُولدون بعملية قيصرية، كما أن خطر الإصابة بالربو وحساسية الجلد، ومرض الاضطرابات الهضمية، يكون أعلى عند هؤلاء الأطفال. هناك خطر أكبر للإصابة بمشكلات في التنفس، مثل الربو عند الأطفال، والتي قد تمتد حتى مرحلة الطفولة. وهناك احتمال أكبر لدخول الطفل إلى وحدة العناية المركزة بعد الولادة. قد تنطوي الولادة القيصرية المبكرة على مخاطر كبيرة مثل حدوث مضاعفات رئوية عند الأطفال… مع زيادة فرص حدوث مضاعفات متعلقة بالتخدير.

مميزات الولادة الطبيعية تُطلق على ولادة طفل بعد 37-42 أسبوعاً من آخر حيض للأم دون استخدام ملقط للمساعدة، وهي الخيار الأفضل للولادة، ما لم يُوصِ الطبيب بغير ذلك. هناك مخاطر أقل لفقدان الدم، والتندب، والالتهابات، والمضاعفات المتعلقة بالتخدير أو مسكنات الألم. تزيل الولادة الطبيعية السوائل من رئتي الطفل في أثناء مروره عبر قناة الولادة. قد يساعد ملامسة الطفل للبكتيريا المفيدة في أثناء مروره عبر قناة الولادة على دعم جهاز مناعته. تسمح الولادة الطبيعية بالاتصال الفوري بين الأم والطفل. تسمح ببدء الرضاعة الطبيعية بشكل أسرع. مدة الإقامة قصيرة في المستشفى من يومين إلى ثلاثة أيام. غالباً ما يكون الشفاء سريعاً في غضون أيام قليلة إلى أسبوع.

عيوب الولادة الطبيعية للأم والجنين تحتاج الولادة الطبيعية لوقت أطول وأكثر تطلباً جسدياً للأم. قد تؤدي الولادة الطبيعية إلى ارتخاء العضلات، أو خطر حدوث تمزق، كما تكون فرص الإصابات الداخلية أعلى، أو خطر تمزق الغرز الجراحية. هناك خطر أعلى للإصابة بسلس البول لدى النساء اللواتي ولدن ولادة طبيعية أكثر من اللواتي ولدن بعملية قيصرية. قد يستمر الخطر المحتمل لحدوث مضاعفات للأم، مثل فقدان السيطرة على الأمعاء والبول مدى الحياة. هناك خطر أكبر من وفاة أحد الأجنة في حالة الحمل بتوأم. عادةً ما يكون هناك التهاب في منطقة الفخذ لبضعة أيام فقط. احتمالية حدوث ضعف في عضلات الفخذ.

 

عدد المشاهدات : ( 1169 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .