دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-10-19

فنانات واجهن المرض

الراي نيوز  - "أكتوبر الوردي"، هو الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي، حيث يتم اتخاذ اللون الزهري شعاراً للمبادرات العالمية، التي تعمل على التوعية بسرطان الثدي.

وتهدف هذه المبادرات إلى مساندة المرضى ودعمهم، وأفضل ما تقدمه النساء في هذا الشهر، هو النصيحة بالكشف المبكر، ونستعرض في هذا التقرير أبرز النجمات العربيات والعالميات، اللواتي سطرن قصص الشفاء من سرطان الثدي، ونادين بأهمية الكشف المبكر.

الفنانة اللبنانية إليسا

قدمت الفنانة إليسا نموذجاً من القوة، للنساء المُحاربات لمرض سرطان الثدي، إذ أعلنت عن إصابتها من خلال فيديو كليب بعنوان "إلى كل اللي بحبوني" في عام 2018.

وكما كرست إليسا حياتها للغناء، اختارت الكليب لتكشف عبر مشاهده رحلتها منذ صدمة اكتشاف إصابتها بسرطان الثدي، مروراً بعلاجها ثم شفائها منه.

ووجهت الفنانة الجماهيرية رسالتها للسيدات المُحاربات في نهاية الكليب قائلة: "أنا تعافيت، قاومت المرض وغلبته، الكشف المُبكر لسرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك.. لا تهمليه وقومي بمواجهته".

الفنانة اللبنانية دينا حايك

كانت النجمة دينا حايك قد انضمت، العام الماضي، إلى لائحة النساء المشهورات اللاتي أعلن إصابتهن بمرض سرطان الثدي، وأفصحت حايك عن إصابتها من خلال مشاركتها في إحدى الحملات التوعوية بسرطان الثدي، ضمن أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2022.

وبحسب حايك فقد اكتشفت إصابتها بمحض الصدفة، عندما كانت تقوم بزيارة دورية إلى طبيبتها المختصة، ونصحت حايك "بإجراء الفحص المبكر مرة كل 6 أشهر بدل مرة في السنة".

الفنانة الكويتية زهرة الخرجي

الفنانة الكويتية زهرة الخرجي اكتشفت إصابتها بمرض سرطان الثدي بالصدفة عام 2005، وبعدها خضعت لجلسات العلاج الكيماوي، وبعد قضاء عامين في مستشفيات لندن هزمته، وتماثلت للشفاء عام 2007.

وتعد زهرة من أشهر الفنانات اللاتي يدعمن بقوة حملات التوعية ضد مرض سرطان الثدي، حتى إنها قامت بحلاقة شعرها من جديد دعماً للنساء المصابات، ونشرت فيديو عبر حسابها الشخصي في إنستغرام عام 2019، تشجع فيه النساء على تحدي المرض.

الإعلامية بسمة وهبة

أصيبت الإعلامية المصرية بسمة وهبة بسرطان الثدي، وكانت اكتشفته عن طريق الصدفة، وأشارت لإحدى المنصات الإعلامية، قائلة: "أنا أسمي نفسي أنني محاربة للسرطان وليس من المتعافيات فقط".

ووجهت رسالة للمرأة مُعلقة "على المرأة أن تتسلح بالقوة لتحارب السرطان"، وتحرص بسمة وهبة في شهر أكتوبر (تشرين الأول) على حث النساء للكشف المُبكر عن سرطان الثدي بما فيه ألا يفاقم المشكلة.

أنجلينا جولي

واحدة من أشهر النجمات العالميات اللاتي أصبن بهذا المرض الأمريكية أنجلينا جولي، وكانت قد كشفت أنها خضعت لعملية استئصال الثديين كإجراء وقائي، بعدما علمت باحتمال إصابتها بسرطان الثدي في عام 2013.

وبعد إعلانها الإصابة، كتبت أنجلينا جولي في صحيفة نيويورك تايمز "قررت التحدث على الملأ، لأنني أريد من النساء الأخريات أن يستفدن من تجربتي"، وأضافت "أردت أن أكتب ذلك لأقول لبقية النساء إن قراري باستئصال الثديين لم يكن سهلاً ولكنه القرار الصحيح وإنني سعيدة لاتخاذه".

الممثلة الأمريكية جوليا لويس

كشفت جوليا لويس المعروفة خصوصاً بدوريها في مسلسلي "فيب" و"ساينفلد"، أنها مصابة بسرطان الثدي، داعية إلى إقرار قانون للتغطية الصحية الشاملة في الولايات المتحدة.

وكتبت الممثلة البالغة من العمر 56 عاماً في تغريدة عبر حسابها في منصة إكس، "امرأة من كل ثماني نساء تصاب بسرطان الثدي، اليوم دوري أنا" في عام 2017.

الممثلة التركية وحيدة جوردوم

بطلة المسلسل التاريخي حريم السلطان، التي كشفت إصابتها بمرض سرطان الثدي في عام 2011، وكتبت في رسالة داعمة عبر حسابها الشخصي في منصة إنستغرام "إن الأمل أهم ما يمكن أن تتمسك به".

وأضافت "أنا سعيدة في تلك اللحظة كثيراً، لأنني أصبحت بصحة جيدة، ولم أدخل في نوبة اكتئاب، ما أدركته هو أنه يجب ألا نخاف من المرض".
عدد المشاهدات : ( 2003 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .