دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-10-16

الحنيفات: توقيع اتفاقيات العقد الثاني عشر للمصانع الزراعية

الراي نيوز  - وقع وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأحد، اتفاقيتين، ضمن مشروع تحفيز الصناعات الغذائية الزراعية مع شركة رواد الأردن للاستثمار الزراعي، التابعة لنقابة المهندسين الزراعيين لإنشاء مشروع تجميد الأسماك، واتفاقية أخرى مع شركة ياسين أبو منسي لإنشاء مصنع لإنتاج البطاطا النصف مقلية.

وأكد الحنيفات أن هاتين الاتفاقيتين جاءتا نظراً لأهمية الصناعات الزراعية في التنمية الاقتصادية، والتي تلعب دوراً أساسياً في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، وتشجيع الطلب وزيادة القيمة المضافة للإنتاج الزراعي، بالإضافة لتوفير فرص العمل وزيادة الدخل من خلال سلسلة التوزيع وزيادة الطلب على المواد الزراعية الخام، من خلال زيادة النشاط الاقتصادي على مستوى المزرعة، مما يساهم في زيادة الطلب على المدخلات الزراعية مثل الأسمدة والأعلاف وغيرها، كما تعمل الصناعات الزراعية على تحفيز النشاط الاقتصادي في قطاع الخدمات اللوجستية والتوزيع وتجارة الجملة والتجزئة وربط المزارعين بالأسواق من خلال تجهيز وتسويق وتوزيع المنتجات الزراعية.

وأشار الحنيفات إلى الانتهاء من توقيع العقود كافة المتعلقة بمحور الاستثمار في الصناعات الزراعية الغذائية من خلال توقيع العقد الثاني عشر، وهو ما يشكل التزام الوزارة ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة، لا سيما وأن حجم الاستثمار في الصناعات الغذائية الزراعية لهذه المصانع تتجاوز 60 مليون دينار وتوفر 2000 فرصة عمل مباشرة و2500 فرصة عمل غير مباشرة.

وقال الحنيفات، إنه ونتيجة لذلك يمكن للصناعات الزراعية أن تساهم في تعزيز الإنتاج الزراعي والإنتاجية، والابتكار من خلال سلسلة القيمة، والاستقرار الاقتصادي للأسر الريفية، والأمن الغذائي.

وأضاف وزير الزراعة إن الاتفاقية ستساهم في خلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى عكس القيمة المضافة محلياً وتحقيق الأمن الغذائي، مشيرا الى أن الأردن يستورد أكثر من 17 ألف طن من الأسماك المجمدة، ومن الممكن توفير نسبة كبيرة منها محلياً، إضافة إلى استيراد آلاف الأطنان من البطاطا المعدة للأغراض الصناعية ومن خلال هذه العقود سيتم توفيرها للمصانع محليا، الأمر الذي يدعم سبل ومسارات الأردن في تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن هذه المصانع ستكون جاهزة مع بداية العام المقبل وخلال الربع الأول.

من جانبه، ثمن نقيب المهندسين الزراعيين، المهندس علي أبو نقطة، تعاون الوزارة وانفتاحها على محور الاستثمار في الصناعات الغذائية الذي يترجم رؤية تطبيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من الغذاء ويسهم في توفير فرص عمل ونشر الاستثمارات الجديدة التي قد تصبح طريقا للاستثمار المحلي وخاصة للشباب.

وثمن المستثمر ياسين المنسي سرعة الإجراءات وتعاون الوزارة ومتابعتها ممثلة بوزيرها والكوادر العاملة في هذا المجال، لتقليل التحديات أمام إتمام هذه الاتفاقية.

بترا
عدد المشاهدات : ( 886 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .