دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-10-09

أخطاء في روتين العناية بالشعر تدمر شعرك .. تجنبيها

الراي نيوز  - إذا كنتِ تتبعين روتين للعناية بشعرك، ولكنكِ لا تحصلين على نتيجة مرضية، وربما تعانين أيضاً من شعر غير صحي، فأنتِ بحاجة للتحقق من خطوات روتين العناية بالشعر الذي تتبعينها، فربما ترتكبين بعض الأخطاء التي تبدو بسيطة أو عادية، ولكنها تدمر الشعر.
وإليكِ أكثر أخطاء روتين العناية بالشعر الشائعة التي يجب أن تتجنبيها لتحصلي على شعر صحي. تابعي القراءة.

1- النوم بشعر مبلل
الذهاب إلى الفراش بشعر مبلل يجعله عرضه لنمو البكتريا وظهور القشرة، كما أن الرطوبة تسبب تقصف الشعر، لذا احرصي على تجفيف شعرك قبل النوم.

2- تطبيق البلسم على جذور الشعر
تطبيق البلسم على جذور الشعر يسبب انسداد مسام فروة الرأس، مما يؤدي إلى تساقط الشعر، لذا احرصي على تطبيق البلسم على أطراف الشعر فقط.

3- تخطي البلسم
البلسم خطوة مهمة لا يجب تخطيها، فالشامبو ينظف الشعر من الأوساخ ولكنه يجرده أيضاً من الزيوت الطبيعية التي تمنحه الترطيب، لذا يجب التعويض عبر تطبيق البلسم.

4- عدم شطف البلسم جيداً من على الشعر
على الرغم من أهمية البلسم في ترطيب الشعر، إلا أن تركه دون شطف جيد يسبب أضراراً للشعر، حيث أنه منتج غير مخصص ليُترك على الشعر مثل الكريمات والأمصال المخصصة. لذا تأكدي من شطف البلسم جيداً.

5- استخدام منتجات شعر منخفضة الجودة
إنفاق المال على منتجات الشعر عالية الجودة هو استثمار رابح، أما استخدام منتجات منخفضة الجودة، فسوف يكلفك المزيد من المال في المستقبل من أجل علاج الشعر من أضرار المنتجات الرديئة. فاختاري المنتجات الأفضل دون تردد.

6- ترطيب الشعر المبلل جداً
قبل تطبيق البلسم يجب عصر الشعر عصراً خفيفاً حتى يتمكن من الاستفادة من المنتج، وإلا فسوف يتساقط البلسم مع الماء الزائد المنهمر من الشعر ولا يحصل الشعر على الترطيب المطلوب.

7- غسل الشعر بالماء الساخن جداً
الماء الساخن جداً قد يسبب حروق لفروة الرأس، ويسبب جفاف الشعر وتلفه، لذا اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

8- غسل الشعر دون تمشيطه أولاً
قبل غسل الشعر يجب أن تمشطيه وهو جاف وذلك للتخلص من التشابكات، وبالتالي لا تضطرين إلى تمشيطه وهو مبلل.

9- تمشيط الشعر المبلل باستخدام الفرشاة الخطأ
تمشيط الشعر المبلل خطوة دقيقة تحتاج إلى فرشاة مخصصة لفك تشابك الشعر المبلل، لأن استخدام فرشاة خاطئة بالتأكيد سوف يتلف الشعر. لذا استخدمي الفرشاة الصحيحة مع تطبيق البلسم والتمشيط على منتصف وأطراف الشعر فقط.

10- تمزيق التشابك
مع استخدام الفرشاة الخطأ يمكن أن تواجهي مشكلة في فك التشابك، وبالتالي تلجئين إلى العنف وتمزيق التشابك، وهو ما يسبب أضراراً بالغة للشعر. تحلي بالصبر.

11- تجفيف الشعر بمنشفة خشنة
لا تستخدمي منشفة خشنة وقاسية على شعرك حتى لا تتلف الشعر. استخدمي منشفة من المايكروفايبر أو المناشف الورقية.

12- تصفيف الشعر بالحرارة دون تطبيق واقي
عند استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر، استخدمي دائماً منتج للوقاية من الحرارة. وطبعاً يُفضل عدم استخدام الحرارة كل يوم، ولكن مع استخدام واقي سوف تكون الأضرار أقل.

13- تطبيق واقي الحرارة بطريقة خاطئة
واقي الحرارة لا يوضع على فروة الرأس، بل على أطراف الشعر لحمايته من التقصف.

14- التصفيف بالحرارة العالية
الحرارة العالية تتلف الشعر وتدمره تماماً مع الوقت، لذا استخدمي أقل درجة حرارة تفي بالغرض.

15- النوم دون وسادة أو قلنسوة من الساتان أو الحرير
الأنسجة القطنية أو الخشنة بشكل عام تسبب تقصف الشعر مع الاحتكاك وقت النوم، لذا استخدمي غطاء وسادة أو قلنسوة (بونيه) من الحرير أو الساتان.

عدد المشاهدات : ( 1099 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .