دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-08-05

نصائح تساعد طفلك على النوم بشكل أسرع وفقاً لأخصائيي رعاية الأطفال حديثي الولادة

الرأي نيوز- يعاني معظم الآباء والأمهات من بكاء طفلهم الرضيع ليلاً، ويحاولون إيجاد طرق فعالة لجعل طفلهم يخلد إلى النوم، وأثناء ذلك قد يستمعون إلى كثير من النصائح غير الفعالة، وقد يرتكبون أشياء تضر بصحة الطفل. وفقاً للخبراء هناك العديد من الأساليب التي يتبعها بعض الآباء ظناً منهم أنها مفيدة لكنها في الحقيقة قد تزيد الأمر سوءاً، إليكم بعض الاستراتيجيات التي تساعد الأطفال بالفعل على النوم بشكل أسرع:


طرق تساعد الأطفال على النوم
وفقاً لاختصاصية رعاية الأطفال حديثي الولادة، ديفون كليمنت، هناك خمس استراتيجيات تساعد الأطفال على النوم بشكل أسرع، ربما يتعارض بعضها مع ممارسات شائعة يطبقها الأهالي ظناً منهم أنها قد تكون فعالة:

istock نوم الأطفال
نوم الأطفال
1. لا تدع طفلك يتعب
في بعض الأحيان يكون من الصعب معرفة متى يكون الأطفال متعبين، لكن التثاؤب وفرك العين قد يكونان علامتين تدلان على أن الطفل متعب للغاية، وهذا يعني أنهم سيواجهون صعوبة أكبر في النوم عكس المتوقع، كما تقول كليمنت. وتضيف: "يعاني الأطفال أيضاً من الخوف من الضياع، لذلك غالباً ما يظلون مستيقظين للعب والتفاعل حتى عندما يكون عليهم أخذ قيلولة".

تنصح كليمنت الآباء بأن يكونوا على دراية بكمية النوم التي يحتاجها الأطفال في مختلف الأعمار، إذا لم يناموا بشكل كافٍ، فسيكونون مرهقين ومن ثم لن يخلدوا إلى النوم ليلاً.

فإذا كان الأطفال بعمر 3 أشهر أو أقل، فإن الحد الأقصى الذي يجب أن يستيقظوا فيه على التوالي هو ساعة كاملة، وهذا يشمل وقت الرضاعة. من 3 إلى 6 أشهر، يمكن أن يظل الأطفال مستيقظين لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين على التوالي، مع فترات إطالة أقصر في الصباح وامتدادات أطول مع تقدم اليوم. وعندما يصاب الأطفال بالإرهاق، فإن أجسامهم تفرز الأدرينالين والكورتيزول، مما يجعلهم يبدون يقظين وسعداء. لذلك، غالباً لا يدرك الآباء أنهم مرهقون بالفعل. لذلك يجب أن تضع طفلك في سرير النوم قبل أن يصل إلى مرحلة الإرهاق وستفاجأ بخلوده السريع إلى النوم.

2. ضع الطفل مستيقظاً في السرير
قد تعتقد أن الطريقة الوحيدة لجعل طفلك ينام هي الهز أو القفز أو الرضاعة، لأنك لم تره ينام بمفرده.

لكن في الحقيقة من الممكن أن يخلد طفلك إلى النوم بمفرده بمجرد وضعه في السرير، ولا يُشترط أن ينام وهو يرضع أو أثناء الهز، وكل ما على الأهالي فعله هو التحلي بالصبر وترك الأطفال يخلدون إلى النوم بأنفسهم طالما أنهم انتهوا من الرضاعة.

3. دع طفلك يستمتع بقيلولته خلال النهار
من الواضح أنه هذه ليست استراتيجية رائعة للأطفال الأكبر سناً والبالغين. ففي النهاية، إذا كنت تأخذ قيلولة خلال اليوم، فلن تشعر بالتعب في الليل، وسيصعب عليك النوم حينها، لكن الأمر مختلف بالنسبة للأطفال الصغار فهم يحتاجون إلى كثير من النوم، وكلما حصلوا على المزيد، كان ذلك أفضل.

تقول كليمنت: "دعي طفلك يأخذ القيلولة التي يحتاجها لسنه، فالنوم الجيد نهاراً يولد نوماً هنيئاً ليلاً". "وعادةً ما يؤدي يوم القيلولة الجيدة إلى ليلة رائعة".

4. أنتِ أيضاً، خذي قسطاً جيداً من النوم
هذه أقدم نصيحة للآباء المنهكين، لكنها لا تعمل عادةً، لأنه يصعب على البالغين أخذ قيلولة في منتصف اليوم، خاصةً إذا كانوا قد ارتدوا ملابسهم بالفعل وتناولوا فنجانين من القهوة . تقول كليمنت: "لا يعمل جدولك لمرحلة ما قبل الرضيع بمجرد أن تدمجي الوجبات الليلية والاستيقاظ، لذا فإن قضاء ثماني ساعات في السرير يعني في الواقع أربع ساعات من النوم (إذا كنت محظوظة)". "اذهبي إلى الفراش مبكراً (اتركي الأعمال المنزلية تنتظر)؛ للاستفادة من أفضل فترة نوم للطفل، وفي الصباح، حتى لو كانت الساعة 6 أو 7 صباحاً عندما يستيقظ الطفل للرضاعة، عودي إلى الفراش بعد الانتهاء. لا تبدئي يومك حتى تحصلي على قسط جيد من النوم.

istock نوم الأطفال
نوم الأطفال
5. لا تمكثي في الغرفة إلى جانب الطفل
إنه حل قصير الأمد لمشكلة طويلة الأمد. يميل الطفل إلى النوم بسلام معك إذا كنت معه بالمكان نفسه، وقد ينزعج من رحيلك عندما يستيقظ ويبكي من أجل عودتك. ربما يحدث ذلك على الفور، وربما يحدث بعد ساعات، لكنه يحدث.

تقول كليمنت: "مفتاح النوم الناجح هو أن ينام الأطفال ويستيقظون في الظروف نفسها (أي في سريرهم، بمفردهم)". "إذا كنت تعملين على هذه المهارة، فلن يتمكن طفلك فقط من العودة إلى النوم من تلقاء نفسه عندما يستيقظ، بل لن يستيقظ كثيراً، لأنه بالضبط حيث يتوقع أن يكون".

 

 
عدد المشاهدات : ( 293 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .