دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-08-03

"الأهلي"- الشركسية تقدم وجبة من التراث و الرقصات الجميلة

الرأي نيوز - امتلات جنبات المسرح الجنوبي بمحبي الفن الشركسي الأصيل التي اعتادت فرقة النادي الأهلي تقديمه في مهرجان جرش منذ سنين.
وبحضور عدد من الشخصيات الدبلوماسية والرسمية ،جاء الجمهور من أبناء الشركس وغيرهم ليشاهدوا عرضا جديدا من روائع الرقصات و الموسيقى، ودائما هناك الجديد من المبدعين من الاردن وخارجه.
قدمت الفرقة الرقصات التالية : رقصة تعبيرية مسرحية عن مأسآة تهجير الشعب الشركسي، رقصة القافلة، المغني تشريم اوزروك، رقصة اسلامية، الفنان اسلان لبزو، رقصة الشباب(جوركسي)، المغني تشريم اوزروك، فقرة البربان و التنافس على مهارات الة الطبل، الفنان اسلان لبزو، رقصة ابخازي، المغني تشريم اوزروك، رقصة حكولاش، الفنان اسلان لبزو، رقصة تبرفة.
وفي ختام العرض تم تبادل الدروع مع إدارة المهرجان وإدارة النادي الأهلي.
حرص النادي الأهلي و منذ تأسيسه وضمن رسالتة الرياضية الثقافية الاجتماعية على الحفاظ على الفلكلور الشركسي من خلال فرقة النادي الأهلي الفنية والتي أنشأت عام ١٩٥٩ والتي مثلت الأردن في العديد من المحافل المحلية والدولية إذ شاركت الفرقة في مهرجان جرش للثقافة والفنون في عشرة مناسبات سابقة بالإضافة لمشاركتها في العديد من المهرجانات الدولية أبرزها مهرجان بير زيت في رام الله واحتفالات مئوية والت ديزني في أميركا واجتماع سفراء النوايا الحسنة في باريس ومهرجان كاتارا في قطر وافتتاح كأس العالم للسيدات في إيطاليا، وكانت أول فرقة أردنية تؤدي على المسرح الرئيسي في دار الأوبيرا المصرية.
وصرّح رئيس النادي الأهلي المهندس عمر شقم بأن المشاركة في مهرجان جرش لها نكهة خاصة حيث تجسد رؤية النادي في تجسيد الفلكلور الشركسي ضمن اللوحة الفسيفسائية لوطننا الأردن.

 


عدد المشاهدات : ( 836 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .