دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-07-25

تحذير من مواد ومنتجات يروج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الرأي نيوز  - حذرت مديرة الصيدلة والصيادلة السريرية السابقة في وزارة الصحة الدكتورة زينة هلسة من مخاطر مواد ومنتجات يروج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أنها تفيد الصحة.

وبينت في تصريح الى «الرأي» انه ازدادت مؤخرا بشكل ملحوظ عمليات الترويج لمنتجات ومواد ضارة غير مرخصة، بهدف استغلال بعض الأشخاص الذين يتعاطون مع هذه الإعلانات المضللة والصفحات، سعيا للوصول الى نتائج سريعة وأسعار أقل، غير مدركين ان تركيبات هذه المواد وبياناتها غير معروفة، وقد يؤدي استخدامها لأضرار صحية خطيرة، كونها تفتقد للفعالية والأمان.

وكانت سيدة روت «للرأي» قصة طلبها لمنتج لتخفيف الوزن عبر صفحة بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكدت أنها لاحظت تفاعل العديد من الأشخاص على هذه الصفحة والمنتج الذي من شأنه ان يفقد الشهية ويخفف الوزن، مما دفعها لإرسال رسالة لمعرفة معلومات حول هذا المنتج، وعند السؤال عن تركيباتها والأعشاب المستخدمة، لم يتم الرد او التجاوب أبدا، وهذا أثار شكوكها حولها.

ولفتت الى انها بعد التحري عن الموضوع، وجدت ان اسم المنتج هو باسم ابنة صاحبة الصفحة، وهو عبارة عن مجموعة من الأعشاب التي تخلطها بنفسها وتضعها في كبسولة، مشيرة الى ان التركيبات غير مكتوبة، وبالتالي استخدامها قد يسبب أضرارا صحية لاحقة، مطالبة بتشديد الرقابة على مثل هؤلاء، الذين هدفهم الأساسي هو الربح السريع واستغلال الناس. وفي سياق متصل، رصدت «الرأي» على مواقع التواصل الاجتماعي، تحذيرات من خبراء صحة من إضافة مادة تسمى «البوراكس» الى مياه الشرب، بهدف تقليل الالتهابات وتخفيف الام المفاصل، بعد ان تم الترويج لها بفيديوهات متداولة، مؤكدين انها تسبب أضرارا صحية خطيرة.

وبمتابعة أضرار استخدام البوراكس للشرب، أكدت هلسة ان البوراكس يعرف بـ «حمض البوريك»، ولا يجوز استخدامه وإضافته لمياه الشرب، لأن ذلك يؤدي للتسمم والإسهال والاستفراغ، وحتى انه يؤثر على الجهاز العصبي للجسم، وبالتالي ما يتم تداوله عن فوائده للالتهابات والمفاصل هو عار عن الصحة، منادية بعدم الانجرار وراء المعلومات المغلوطة، لما لها من تأثيرات صحية خطيرة.

وأوضحت ان مادة البوراكس تستخدم عادة في محلات الكي، من خلال وضعها في الخزانات المخصصة للعمل فقط وليس الشرب، حتى لا تحدث المياه أضرارا بالأجهزة كالمكواة والغسالات، ولإزالة التكلسات والشوائب.

وشددت هلسة على انه ليس كل ما يتم تداوله وترويجه عبر مواقع التواصل صحيح، فكثير من المعلومات تكون خاطئة، وبالتالي يجب على المواطنين عدم تصديق ذلك، والرجوع للمختصين، ومعرفة تركيبات المواد التي يروج لها على أنها مفيدة للصحة.

ونبهت الى ضرورة الحذر من شراء بعض المنتجات التي تعرض عبر مواقع التواصل، وعدم الانجرار وراء الإعلانات المضللة والنتائج السريعة، كالكريمات والادوية والاعشاب والفيتامينات، فهناك اثار سمية لبعض لبعضها في اوضاع معينة، كما انها قد تكون مسرطنة، بالإضافة الى ان منها ما يمنع امتصاص فيتامينات عديدة وأملاح بالجسم، ناهيك عن ظهور اعراض، مثل انخفاض الضغط والدوخة وغيرها.

وأشارت هلسة إلى ان البعض يتهاون بالأمر، ولا يفكر بالمخاطر التي قد تحدث طمعا بالنتائج السريعة، لكن أي علاج لا بد ان يمر بمراحل وفحوصات وتجارب وثم الحصول على ترخيص، كما ان النتائج السريعة من الممكن ان تكون في احيان كثيرة ضارة، كمنتجات تخفيف الوزن التي يروج لها بأن نتائجها تكون بعد فترة قصيرة جدا، وخلط الأعشاب المختلفة، فمن الممكن ان تسبب أضرارا صحية لا تحمد عقباها في الدماغ والقلب والكلى.
عدد المشاهدات : ( 1115 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .