دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-07-19

لماذا لا يُصاب بعض الناس بالبثور؟ إليكِ الأسباب

الرأي نيوز  - البثور أو حب الشباب مشكلة شائعة بين البشر، إلا أن هناك فئة محظوظة ممن لا يُصابون بها لأسباب مختلفة. تابعي القراءة لتتعرفي على أسباب عدم إصابة بعض الناس بالبثور.

1- الجينات الوراثية
تلعب الجينات الوراثية دورًا في قابلة إصابة الشخص بالبثور أو حَبّ الشباب، لذا قد يرث البعض جينات وراثية تجعلهم أقل عرضة لظهور البثور على بشرتهم.

2- التوازن الهرموني
إختلال الهرمونات أو التقلبات الهرمونية من أبرز أسباب ظهور حَبّ الشباب، لذا من يتمتع بنظام هرموني متوازن، يتمتع أيضًا ببشرة خالية أو شبه خالية من البثور.

3- إنتاج الزهم
الزهم هو الزيت الطبيعي الذي تنتجه البشرة. والأشخاص الذين لديهم إنتاج متوازن من دهون البشرة بشكل طبيعي، تكون بشرتهم شبه خالية من البثور، والعكس صحيح إذا كان مستوى إفراز دهون البشرة عالياً، تتسبب تلك الدهون في انسداد المسام وظهور حَبّ الشباب.

4- روتين فعال للعناية بالبشرة
قد يكون السبب في خلو البشرة من حَبّ الشباب هو الالتزام بروتين فعال ومناسب للعناية بالبشرة.

5- النظام الغذائي الصحي
الالتزام بنظام غذائي صحيّ متوازن غنيّ بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وخالٍ من الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة والسكريّات، يساهم في تعزيز صحة الجلد بشكل عام، وبالتالي يقل أو يختفي ظهور البثور.

6- الحفاظ على معايير النظافة
الحفاظ على معايير النظافة مثل غسل الوجه بانتظام والحفاظ على نظافة الشعر وتجنب ملامسة الوجه قدر الإمكان، يساهم في تقليل الشوائب والدهون والبكتريا على البشرة، مما يقلل الإصابة البثور.

7- السيطرة على التوتر
التوتر يسبب اختلال النظام الهرموني، مما يزيد ظهور حب الشباب، وبالتالي فإن الأشخاصَ القادرين على السيطرة على التوتر والتعامل معه عن طريق تمارين الاسترخاء مثل التأمل واليوجا، والرعاية الذاتية، تكون بشرتهم خالية أو شبه خالية من البثور.

8- تجنب المواد التي تسد المسام
بعض المواد التي تلمس البشرة يمكن أن تتسبب في انسداد المسام وبالتالي ظهور حب الشباب، تلك المواد مثل الزيوت الثقيلة وبعض مستحضرات التجميل، لذا فإن الأشخاص الذين يتجنبون المواد التي تسد المسام، يكونون أقل عرضة لظهور البثور.

9- العوامل البيئية
يمكن أن تؤدي العوامل البيئية، مثل التلوث والرطوبة، إلى زيادة الإصابة بحَبّ الشباب، لذا فإن الأشخاص الذين يعيشون في بيئات صحية أو يتمتعون بنوعية طقس أفضل قد يكون لديهم عدد أقل من البثور.

10- الإجراءات العلاجية الاحترافية
الالتزام بزيارة طبيب الأمراض الجلدية من أجل الحصول على إجراءات علاجية احترافية للعناية بالبشرة، مثل التقشير الكيميائي وعلاجات الليزر، بالتأكيد تساهم في تقليل ظهور حَبّ الشباب، والحفاظ على بشرة صافية وصحية.

 

 

عدد المشاهدات : ( 1210 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .