دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-06-10

فوائد الشاي الأحمر للتنحيف: هل هي حقيقة؟

الراي نيوز - ازداد مؤخرًا استخدام بعض الأشخاص للشاي بمختلف أنواعه للتنحيف، سنوضح لك في هذا المقال حقيقة فوائد الشاي الأحمر للتنحيف تابع القراءة لمعرفة التفاصيل.


الشاي الأحمر الأفريقي ويسمى أيضًا بشاي الرويبوس (Rooibos) نسبةً إلى الشجيرة التي تأتي منها أوراق الشاي التي تعرف باسم الرويبوس ذات الاسم العلمي (Aspalathus linearis)، والشاي الأحمر هو شاي عشبي أحمر ذو أوراق مخمرة ومجففة. 


لكن ما حقيقة فوائد الشاي الأحمر للتنحيف؟ إليك الإجابة وأهم التفاصيل في السطور الآتية:

فوائد الشاي الأحمر للتنحيف: حقيقة أم خرافة؟
الإجابة المباشرة حول تساؤل البعض حول دور الشاي الأحمر للتنحيف، هو لا يوجد أي دراسة علمية بحثية تؤكد أو تنفي إمكانية استخدام الشاي الأحمر للسيطرة على الوزن، إذ نحتاج إلى المزيد من الأبحاث والدراسات العلمية الموثوقة حول دور وفوائد الشاي الأحمر للتنحيف.

مع ذلك يتميز الشاي الأحمر بمحتواه الغني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تدعم الوظائف الفسيولوجية لأجهزة الجسم المختلفة التي قد تساهم بعلمية السيطرة الوزن مما يدعم دور الشاي الأحمر لإنقاص الوزن، ويمكن توضيح فوائد الشاي الأحمر للتنحيف في الآتي:

1. قد يساهم في تنظيم الوزن
يتميز الشاي الأحمر أنه خالٍ من السعرات الحرارية مما يدعم من فقدان الوزن والحفاظ على الوزن الصحي، إذ إن الأصناف الغذائية ذات السعرات المنخفضة تساعد بتنظيم الوزن.

وقد يكون إضافة الشاي الأحمر إلى البرامج الغذائية التي من شأنها إنقاص الوزن خيارًا جيدًا.

2. يمكن أن يساعد على تنظيم تناول الطعام
يساهم الشاي الأحمر بتعزيز الشعور بامتلاء المعدة وعدم الرغبة بتناول الطعام، ويرجع سبب ذلك لدور الشاي الأحمر بزيادة مستويات هرمون الليبتين (Leptin)، وهو هرمون يساعد في تنظيم تناول الطعام من خلال إرسال إشارات إلى الدماغ بأن المعدة ممتلئة لتقليل الشهية والجوع.

3. يساعد على تحسين التمثيل الغذائي
قد يحسن الشاي الأحمر من عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يساهم بحرق السعرات الحرارية، وهذا يدعم فوائد الشاي الأحمر للتنحيف.

4. يقلل الخلايا الدهنية بالجسم
قد يساهم الشاي الأحمر بالحد من تكوين خلايا الدهنية الجديدة في الجسم، إذ إن شرب الشاي الأحمر يساعد الجسم على استخدام الغلوكوز (Glucose) بشكل أكثر فعالية مما يقلل من خطر الإصابة بمقاومة الأنسولين، وتقليل عملية التكوّن الشحمي (Adipogenesis) وهي عملية فسيولوجية مسؤولة عن تكوّن الخلايا الدهنية الجديدة.

طريقة تحصيل فوائد الشاي الأحمر للتنحيف
يمكن إضافة مشروب الشاي الأحمر ساخنًا أو باردًا إلى البرنامج الغذائي المتبع بهدف التقليل من الوزن، إذ يجب الجمع ما بين الشاي الأحمر مع الأطعمة الصحية المليئة بالعناصر الغذائية، ويمكن اتباع الطريقة الآتية لتحضير مشروب الشاي الأحمر:

غلي ماء بما يقرب 228 ملليلتر.
وضع الشاي الأحمر المعبأة بأكياس أو الطازج في الماء المغلي.
نقع الشاي الأحمر لمدة 10 دقائق للحصول على نكهة حلوة وخفيفة، وزيادة فعالية مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأحمر.
أضرار الشاي الأحمر للتنحيف
بعد التعرف على فوائد الشاي الأحمر للتنحيف لنتعرف على الجانب الآخر لدور الشاي الأحمر للتنحيف، إذ قد يقلل الشاي الأحمر من كفاءة الجسم في التخلص من الوزن الزائد، يمكن توضيح ذلك في الآتي:

1. خالٍ من الكافيين (Caffeine)
يساهم الكافيين في دعم برامج إدارة الوزن، إذ وجدت دراسة أن زيادة استهلاكك للكافيين قد يساعدك على إنقاص الوزن وتقليل مؤشر كتلة الجسم. (BMI) وتعزز فقدان الدهون في الجسم على وجه التحديد، وهذا يقلل من فاعلية الشاي الأحمر للتنحيق مقارنةً بأنواع الشاي الأخرى.

2. الحاجة لإضافة المحليات
الشاي الأحمر يحتوي على نسبة منخفضة من السكر، إذ قد يرغب بعض الأشخاص بإضافة المحليات للشاي مثل: السكر أو الحليب أو الكريمة أو العسل، وهذا يسبب بزيادة السعرات الحرارية للشاي الأحمر مما قد يقلل من فاعلية الشاي الأحمر ويعيق من فوائد الشاي الأحمر للتنحيف.

عدد المشاهدات : ( 1149 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .