دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-17

المجلس الأعلى للسكان يدعو لإدماج التغيرات الديمغرافية في التخطيط الاقتصادي والاجتماعي

الرأي نيوز - دعا المجلس الأعلى للسكان، إلى تعزيز دور الإعلام في دعم السياسات السكانية وإدماج الخصائص والتغيرات الديمغرافية في عملية التخطيط الاقتصادي والاجتماعي سواء على المستوى الوطني أو المحلي.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للسكان عيسى مصاروة، إن وجود إعلام تنموي يتمتع بالكفاءة والمهنية والتخصص يعتبر متطلبا مهما، موضحا أن تناول الإعلام لهذه القضايا ما يزال أقل من المطلوب بحسب نتائج دراسة تحليلية لقضايا السكان والتنمية في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لعام 2020، أعدها المجلس الأعلى للسكان، و"لم ينجح لهذا الوقت في تحويلها إلى أولويات في اهتمام المجتمع والحكومة".

مصاروة، أكد، خلال دورة تدريبية لإعلاميين داعمين للقضايا الديمغرافية والتنموية من مختلف الوسائل الإعلامية في العقبة، على ضرورة تعزيز دور الإعلام في دعم السياسات السكانية وإدماج الخصائص والتغيرات الديمغرافية في عملية التخطيط الاقتصادي والاجتماعي، وما يتطلب ذلك من سياسات ملائمة للتغيير الواقع الديمغرافي لأن له تأثير في كافة الاحتياجات في مجالات التعليم والتدريب والتشغيل والصحة، وتمكين المرأة وتحصين الشباب.

الدورة التي عقدها عقد المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بعنوان: تطبيقات عملية لتوظيف الفنون الإعلامية في دعم القضايا الديمغرافية والتنموية، تهدف إلى تعزيز كفاءة وقدرات الإعلاميين والاعلاميات في كيفية توظيف الفنون الإعلامية الابداعية الحديثة في عملهم.

وناقشت الدورة التدريبية مواد إعلامية أعدّت من إعلاميين، للتعرف على إنجازات وتحديات وفجوات وإمكانات تحسين المواد الإعلامية المنفذة ودورها في رفع وعي افراد المجتمع وكسب تأييد صُناع القرار تجاه هذه القضايا.

وجرى خلال الدورة تقديم عرض رقمي حول الحالة الديمغرافية الراهنة في الأردن، أشار فيها مصاورة إلى أن عدد سكان الأردن وصل لأكثر من 11 مليون نسمة، 6 ملايين نسمة منهم كانوا في العقدين الآخرين.

المملكة
 
عدد المشاهدات : ( 1108 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .