دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-09-12

وزير الطاقة: تعديلات فلس الريف توسعت بالمستفيدين وطالت قطاع الانتاج

الرأي نيوز - أعلن رئيس اللجنة التوجيهية العليا لفلس الريف وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، الاثنين تفاصيل التعديلات على الأسس المعتمدة لفلس الريف وتم بموجبها دعم القطاعات الإنتاجية وتوسيع شرائح المستفيدين من فلس الريف.

وقال الخرابشة، في تصريح صحفي عقب اجتماع للجنة التوجيهية العليا لفلس الريف، إنّ التعديلات على الاسس المعتمدة لفلس الريف والتي اقرها مجلس الوزراء أخيرا تم بموجبها توسيع الشرائح المستفيدة من فلس الريف والاتجاه الى دعم قطاعات جديدة وزيادة اعداد المستفيدين وتخفيف تكاليف ايصال التيار الكهربائي لمواقعهم ومنازلهم.

وأضاف، أن اللجنة أقرت خلال الاجتماع قوائم المستفيدين من ايصال التيار الكهربائي بواسطة الشبكات الاعتيادية وقوائم المستفيدين من انظمة الخلايا الشمسية على حساب فلس الريف، وفق الاسس الجديدة وبلغ عددهم 522 منزلا وموقعا بكلفة اجمالية تبلغ 1.195 مليون دينار.

وحول التعديلات والمستفيدين منها، بين، إضافة شريحة المشاريع الإنتاجية والصناعية والاستثمارية الواقعة في مناطق جيوب الفقر وخارج حدود التنظيم للاسس المعتمدة لفلس الريف من خلال دعم المشاريع في مناطق جيوب الفقر شريطة ان توفر فرص عمل للأردنيين من سكان منطقة المشروع ودعم المجتمع المحلي.

وأشار، إلى أن اللجنة التوجيهية العليا لفلس الريف وافقت خلال الاجتماع على تزويد 14 مشروعا انتاجيا بالكهرباء من خلال فلس الريف موزعة في مختلف المناطق النائية في المملكة.

ولفت الخرابشة، إلى أن التعديلات على الاسس اضافت شريحة التجمعات السكانية التي تتكون من 5 منازل بحد أدنى وخارج حدود التنظيم وذلك لمواكبة التوسع العمراني وارتفاع كلف ايصال التيار الكهربائي لمنازل المواطنين وعدم قدرتهم على تحملها بان يتحمل فلس الريف مبلغ 6 الاف دينار عن كل مستفيد من الشريحة.

"125 منزلا سيصله التيار الكهربائي على حساب فلس الريف"، وفقا للخرابشة.

وقال: "تعداد تفاصيل التعديلات والتي اضافت شريحة التجمعات السكانية التي تتكون من 3 منازل خارج حدود التنظيم يتحمل فلس الريف مبلغ 3 الاف دينار عن كل مستفيد من لشريحة التي بلغ عدد المنازل المستفيدة منها 134 منزلا.

وفيما يتعلق بالمنازل الافرادية الواقعة خارج حدود التنظيم التي تستفيد من شبكات قائمة فقد بلغ عدد المنازل التي وافقت عليها اللجنة 156 منزلاً.

وأضاف الحرابشة، أن الوزارة أدخلت تعديلا على الأسس يضمن إيصال التيار الكهربائي لمنازل الاسر الواقعة داخل حدود التنظيم وبلغ عدد الاسر المستفيدة 22 اسرة، يتحمل فلس الريف مبلغ 3 الاف دينار من كلفة ايصال التيار الكهربائي لها.

وتابع: أن التعديلات شملت المشاريع المتضمنة مزارع دواجن وابقار واغنام واسماك ضمن مناطق جيوب الفقر الواقعة خارج حدود التنظيم وبلغ عدد المزارع المستفيدة 7 مزارع، يتحمل فلس الريف مبلغ 12 ألف دينار من كلفة ايصال التيار الكهربائي لها وذلك لدعم المزارعين وتشجيع انتاج الثروة الحيوانية وتعزيز الاعتماد على الذات.

وأوضح الخرابشة، أن الوزارة وبهدف دعم المزارعين والنهوض بالزراعة والمساهمة في تحقيق الامن الغذائي توسعت في التعديلات لتشمل المزارع المتضمنة ابارا ارتوازية الواقعة خارج التنظيم؛ وبلغ عدد المزارع المستفيدة 8 مزارع، يتحمل فلس الريف مبلغ 12 ألف دينار من كلفة ايصال التيار الكهربائي لها.

وشملت التعديلات، وفق للخرابشة مشاريع انارة الطرق المؤدية إلى المقابر، وبلغ عددها التي تمت الموافقة على انارة الشوارع المؤدية لها 27 مقبرة، يتحمل فلس الريف مبلغ 10 الاف دينار من كلفة ايصال التيار الكهربائي لها.

وأشار الخرابشة، إلى أنه تم بموجب التعديلات على الاسس رفع قدرات محطات التحويل التي تم انشاؤها على حساب فلس الريف مما سيساعد في معالجة ضعف التيار الكهربائي للتجمعات السكنية الناجم عن النمو الكبير في عدد السكان والتوسع العمراني.

ووفقا للخرابشة، ستنفذ شركات توزيع الكهرباء كل حسب منطقة الرخصة التابعة له وعلى حساب فلس الريف.

وفيما يتعلق بالمواقع المتعلقة بالطاقة المتجددة، قال الخرابشة، إن عدد المنازل التي تمت الموافقة عليها خلال الاجتماع بلغ 141 منزلاً وجاء القرار للتخفيف من حدة الفقر من خلال تحمل كلفة تركيب انظمة الخلايا الشمسية للفئة المستهدفة وتحمل كلفة فاتورة الطاقة الشهرية لهذه الفئة والذي سيساهم بشكل غير مباشر بزيادة الدخل المادي الشهري لهذه الفئة وتحسين المستوى الاقتصادي لها، بالإضافة إلى الهدف الطاقي والمتمثل باستغلال مصادر الطاقة البديلة وتشمل شريحتين، منازل الاسر الفقيرة البعيدة عن الشبكات الكهربائية حيث سيتم تركيب انظمة خلايا شمسية غير مرتبطة بالشبكة لها وعددها 3 منازل.

كما تشمل منازل المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية والاسر العفيفة حيث سيتم تركيب أنظمة خلايا شمسية مرتبطة بالشبكة لها وبلغ عددها 139 منزلاً موزعة على مختلف مناطق المملكة.

وأشار الخرابشة، إلى أنه سيتم طرح عطاءات تنافسية للمواقع المتعلقة بالطاقة المتجددة من خلال لجنة الشراء الخاصة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية مما سيعمل على تشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل في شركات الطاقة المتجددة.

وتضم اللجنة العليا لفلس الريف التي يرأسها وزير الطاقة والثروة المعدنية كلا من امين عام وزارة الطاقة وامين عام وزارة الإدارة المحلية ومدراء شركات توزيع الكهرباء ومدير الكهرباء وكهربة الريف في وزارة الطاقة.

المملكة 
عدد المشاهدات : ( 1648 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .