دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-07-26

الأردن ورومانيا يوقعان بروتوكولا معدّلا للتعاون في عدة مجالات

الرأي نيوز - وقّع الأردن ورومانيا، الثلاثاء، على بروتوكول معدّل لبرنامج التعاون في مجالات التعليم والثقافة والسياحة والإعلام، ويتضمن البروتوكول المعدل زيادة في أعداد منح الطب للطلبة الأردنيين من 10 إلى 26 منحة.

وقال وزير الخارجية الروماني بوغدان أوريسكو، الثلاثاء، إن رومانيا مورد رئيسي للقمح إلى الأردن، موضحا أن البلدين يدعمان تعزيز التبادل التجاري وبالأخص في القطاع الزراعي.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي في بوخارست مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن "الأردن سيقى شريكا استراتيجيا في منطقة الشرق الأوسط، ونريد للجهود المبذولة بين البلدين أن تستمر على نحو مستدام".

وأشار أوريسكو إلى أن البلدين سيعودان للقاء في الخريف المقبل في الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية

وبين أن "مستوى التبادل التجاري تجاوز العام الماضي أكثر من 408 ملايين دولار أميركي".

ويجري الصفدي، خلال الزيارة الرسمية، مباحثات ثنائية مع كبار المسؤولين الرومانيين، حيث يبحث سبل تعميق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين اللذين تجمعهما علاقة تاريخية قوية، وفي إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وتأتي الزيارة تأكيدا للحرص المشترك على توسعة آفاق التعاون الثنائي، لا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والتعليمية والطاقة والأمنية.

وتعود العلاقات الدبلوماسية بين الأردن ورومانيا إلى عام 1965، وفي عام 1974 افتُتحت في كلٍّ من عاصمتَي البلدين بعثة دبلوماسية على مستوى "سفارة" وعُيّن سفير مقيم في كلّ منهما، كما أعيد افتتاح القنصلية الفخرية للمملكة الأردنية الهاشمية في مدينة "براشوف" في رومانيا.

الصفدي وأوريسكو، اجتمعا العام الماضي في عمّان، وأكدا متانة العلاقات الثنائية بين الأردن ورومانيا التي قامت على قاعدة راسخة من الثقة والصداقة لأكثر من 56 عاما.

المحادثات عكست العلاقات الثنائية في التعاون في مجالات مهمة مثل الزراعة، ومن ضمنها الأمن الغذائي والطاقة، وأيضا تكنولوجيا المعلومات.

وهنأ الوزير الروماني الأردن وقتها بذكرى مئوية الدولة، مشيرا إلى العمل على مشاريع مشتركة للتجارة والتبادل التجاري بنحو 350 مليون دولار عن العام 2020، مضيفا: "نود أن نوسع مجال التعاون، وأن نؤسس منتدى اقتصاديا، وأن نفعل اللجنة الاقتصادية المشتركة والتركيز على العلاقات الثنائية في مجال الاقتصاد؛ مما يعكس التطور الإيجابي على علاقة البلدين".

الصفدي، قال خلال المحادثات العام الماضي، إنه اتفق مع وزير الخارجية الروماني على "الاستمرار في اتخاذ خطوات عملية تزيد التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وفي مجال الطاقة والزراعة والدفاع أيضا"، ووقعا عددا من الاتفاقيات التي ستوفر مزيدا من الأطر القانونية التي تتيح لهذا التعاون أن يستمر".

وعن القضية الفلسطينية، أشاد الصفدي بـ"موقف رومانيا الثابت في دعم حل الدولتين؛ سبيلا لتحقيق السلام العادل والشامل الذي نريده جميعا ودعمها المستمر لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (أونروا)".

المملكة
عدد المشاهدات : ( 3333 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .