دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-07-03

المناولة مرتين فقط لغاز الكلورين من الرصيف الذي حصلت فيه حادثة العقبة

الرأي نيوز - قال وزير الداخلية مازن الفرَّاية، الأحد، إن الرصيف الذي حصلت فيه حادثة العقبة، استخدم مرتين فقط لمناولة غاز الكلورين، حيث إن المرة الأخيرة التي تمت المناولة من الرصيف انفجر الصهريج المحمل بالغاز إثر سقوطه، الاثنين الماضي.

وتوفي 13 شخصا، وأصيب 260 آخرون، الاثنين الماضي؛ من جراء تسرّب غاز سام من صهريج في العقبة، وفق المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وقال المركز في بيان، إنه "في تمام الساعة الخامسة والربع من عصر الاثنين حدث تسرب لغاز الكلورين في ميناء العقبة من جراء سقوط وانفجار صهريج يحتوي على هذه المادة".

والسَّبب المباشر لحادثة العقبة هو عدم ملاءمة قدرة السِّلك المعدني المستخدم لوزن الحمولة، وفق الفراية الذي أوضح أن الحمولة أدت إلى استطالة السلك ثم انقطاعه.

وأكد إحالة ملفّ التَّحقيق في حادثة العقبة بجميع أوراقه إلى رئيس النِّيابة العامَّة لإجراء المقتضى القانوني اللَّازم، مشيرا إلى أن التَّقرير أثبت عدم أخذ الاحتياطات اللَّازمة للسَّلامة العامَّة في مناولة مثل هذه المواد الخطر.

وكان الأمين العام للمجلس القضائي، الناطق الإعلامي باسم المجلس القضائي القاضي وليد كناكريه قد قال، إنَّ النيابة العامة أجرت الكشف الحسي على موقع الحادث، وانتخبت لجنة فنية من ذوي الخبرة والاختصاص للمساعدة في إجراءات التحقق من صحة إجراءات التحميل والتنزيل وأعمال مناولة الحاويات التي كانت جارية في الموقع، وطبيعة عمل المعدات والرافعات المستخدمة في الموقع، إضافة إلى أسلاك التحميل وقوة تحملها للأوزان والأحجام الثقيلة، ومدى ومستوى التقيد بإجراءات ومعايير السلامة العامة في التعامل مع المواد المختلفة بما فيها المواد الخطرة، إضافة إلى بعض الأمور ذات العلاقة، وينتظر أن تقدم اللجنة تقريرها في منتصف الأسبوع الحالي.

وأخلي الشاطئ الجنوبي في محافظة العقبة الاثنين، بعد تسرب غاز سام من صهريج، وفق مراسلة "المملكة" التي أشارت إلى أن مكان تسرب الغاز السام بعيد عن المناطق السكنية.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، الاثنين، إن 45 شخصا أصيبوا بين مرتبات الأمن العام من الشرطة والدرك والدفاع المدني، في أثناء تعاملهم مع حادثة سقوط صهريج محمّل بغاز سام في لحظته الأولى.

وبيّن أن 2500 ضابط وفرد و240 آلية متخصصة تابعة للأمن العام والدفاع المدني، تعاملت مع الحدث ونقلت المصابين، بينما عمل فريق التعامل مع المواد الخطرة في الدفاع المدني، على تطهير الموقع، فضلا عن مشاركة فرق الإنقاذ المائي والغطاسين في عمليات البحث والإنقاذ.

وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرَّسمي باسم الحكومة فيصل الشّبول قال، إنه تم تشكيل فريق التحقيق برئاسة وزير الداخلية مازن الفراية بعد ساعتين من الحادثة، فور وصول رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزير الداخلية ووزير الصحة فراس الهواري. 
عدد المشاهدات : ( 2295 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .