دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-06-15

تقرير: الأردن يتراجع 7 درجات على مؤشر التنافسية العالمية 2022

الرأي نيوز - تراجع الأردن 7 درجات ضمن مؤشر التنافسية العالمية للعام 2022، ليحتل المرتبة 56 عالميا، والذي يضم 63 دولة عربية وعالمية.

وأظهر التقرير الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD)، وهو "مؤسسة أكاديمية مستقلة ذات جذور سويسرية وعالمية" ومقره بسويسرا، أن الوصول أن الأردن احتل المرتبة 5 عربيا بعد كل من الإمارات وقطر والسعودية والبحرين.

وفي التفاصيل، كشف التقرير أن أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن في العام الحالي تتمثل بـ "ارتفاع معدلات البطالة وتكاليف الطاقة، وتأثيرها على القدرة التنافسية لقطاعي الأعمال والاقتصاد، إضافة إلى عدم الاستقرار الإقليمي واستضافة عدد كبير من اللاجئين، مما يشكل تحديات على استقرار النمو الاقتصادي والمالي في ظل ارتفاع مستويات الدين العام".

وأظهر التقرير أن من أبرز المؤشرات التي أظهرت تحسنا في الأردن، تتعلق بنمو الناتج المحلي الإجمالي للعام 2022، وارتفاع مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي.

أما بالنسبة لأبرز المؤشرات التي أظهرت تراجعا بالأردن، والتي تدخل في احتساب درجة الأردن ضمن مؤشر التنافسية للعام 2022، تراجع الدخل السياحي، وأيضا تراجعت نسبة التجارة إلى الناتج المحلي الإجمالي، إضافة إلى تراجع رصيد الحساب الجاري وتراجع مؤشر الشفافية الوارد بالتقرير.

ومن أهم المؤشرات التي أظهرت تحسنا في تقرير التنافسية الصادر عن المعهد نسبة الوصول إلى التمويل (68.9%)، واستقرار السياسة والقدرة على التنبؤ (58.3%)، والقوى العاملة الماهرة (55.3%)، وبيئة قانونية فعالة (43.7%)، ومستوى تعليمي مرتفع (41.7%)، وبيئة صديقة للأعمال (39.8%)، وبنية تحتية موثوقة (34.0%)، وعلاقات العمل الفعالة (30.1%)، والقدرة التنافسية من حيث التكلفة (25.2%).

يشار إلى أن الاردن قد احتل المرتبة 49 عالميا ضمن المؤشر التنافسية العالمي لعام 2021 متقدما 9 مراتب. 
عدد المشاهدات : ( 786 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .