دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-30

وزارة الصحة "اشتبهت" بـ 27 حالة تبين عدم إصابتها بجدري القردة

الرأي نيوز - باشرت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، الاثنين، إجراءات وزارة الصحة في التصدي لمرض جدري القردة.

وقال الأمين العام لوزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة رائد الشبول، إن "الأردن يخلو من أي حالة من الإصابة بمرض جدري القردة"، بعد تعميم لفرق التقصّي الوبائي في جميع المستشفيات والمراكز الصحية، بضرورة متابعة أي حالة اشتباه لأعراض المرض.

وأضاف أن الوزارة "اشتبهت بحالات، وتبين بعد الفحص أنها ليست مصابة بجدري القردة".

مدير دائرة الأوبئة في وزارة الصحة أيمن مقابلة، بين أنه جرى التبليغ بالاشتباه بـ 27 حالة، مشيرا إلى أن الوزارة تعاملت معها وتبين أن جميعها غير مصابة بجدري القردة.

وقال مقابلة، إن 3 مستشفيات حددت للتعامل مع أي حالة اشتباه بالمرض، وهي "مستشفى الأميرة بسمة في الشمال، ومستشفيات البشير في الوسط، ومستشفى الكرك في الجنوب".

وأوضح المقابلة، لـ"المملكة"، أنه تم التعميم على الكوادر الصحية الموجودة بالمستشفيات والمراكز الصحية والمعابر الحدودية، لتعرف على أي حالة جدري قردة، لافتا إلى تدريبهم على آلية التعامل.

ممثلة الصحة العالمية في الأردن جميلة الراعي، قالت إنه جرى وضع خطة مع وزارة الصحة من حيث تعريف الحالة، والتأكد من الجاهزية في حال تسجيل أي حالة.

في تصريح سابق، دعا مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة عادل البلبيسي، المواطنين، إلى "عدم الهلع والقلق من مرض جدري القردة" مستبعداً أن "يشكل هذا المرض وباء لصعوبة انتقاله من شخص لآخر".

وبين البلبيسي، أن "هناك رقابة مشددة في المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والموجودة على المعابر والحدود" مؤكداً "متابعتها الحثيثة للخطط الوقائية وآليات الرصد للحالات، والكشف عنها حال وجودها بكل شفافية".

وأوضح أن "الحالة المشتبه بها تعرف بأن أي شخص يعاني من طفح جلدي غير مفسر" إضافة إلى أحد الأعراض التالية: ارتفاع درجة الحرارة أكثر من 38.5، أو ألم بالعضلات، أو تضخم بالغدد اللمفاوية، أو تعب عام.

وقال البلبيسي "في حال وجود هذه الأعراض والشكوك بالإصابة تقوم الوزارة بالاستقصاء عن الحالة، من خلال أخذ عينات (بي سي آر) وتؤخذ من خلال الخزعة أو مسحة من البثور الجلدية، ويجرى عليها التحاليل الطبية والمخبرية اللازمة، للتأكد من وجود إصابة بالمرض".

وأشار إلى أنه "من ضمن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، تخصيص غرفتي عزل في مستشفيات البشير احتياطاً في حال تسجيل أي إصابة مؤكدة".

المملكة
 
عدد المشاهدات : ( 3514 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .