دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-10-18

حجاوي : الوضع الوبائي مطمئن وهذه حقيقة"شيغيلا"

الراي نيوز :
محمد شاهين

كشف عضو لجنة الأوبئة بسام الحجاوي ان ارتفاع نسبة الفحوصات الايجابية لـ4.8 % لا يشكل خطرا على الوضع الوبائي وخاصة اننا في مرحلة فتح القطاعات وعودة التعليم الوجاهي والدليل على ذلك تفعيل أمر الدفاع رقم 46 لتنظيم عملية الدخول لمنشآت القطاع الخاص وخاصة اننا في بداية فصل الشتاء مما يزيد التجمعات الداخلية .

وأكد حجاوي في حديث خاص أنه تم التأكيد في الاجتماع الاخير للجنة الوبئة على اهمية الاستمرار في تطبيق البروتوكولات الصحية المعمول بها ، حيث ان الوضع لغاية اللحظة مطمئن بسبب أن معدلات دخول المستشفيات والاشغال فيها معتدل .

وحول جرثومة "شيغيلا" بين حجاوي ان هذه الجرثومة تصيب الجهاز المعوي وانها قد تنتقل عن طريق الغذاء الملوث او المياه الملوثة وان الاصابات التي رصدت اعراضها طفيفة .

وتم اخذ عينات من الغذاء والمياه ولم يتبين اي مشاكل في هذه العينات ، حيث قامت وزارة الصحة بانشاء مركز طوارئ لتقصي اسباب انتشار الجرثومة .

وأضاف ان عمل لجنة الاوبئة يتركز في الاجراءات الوقائية حيث قمنا بتمديد تعطيل بعض المدارس في محافظتي جرش وعجلون حتى يتسنى للجهات المعنية القيام بعمليات التعقيم لخزانات المياه في هذه المدارس التي قد تكون مصدر لهذه الجرثومة.

وأشار الى ان الوقاية من هذه الجرثومة تحتاج الى الاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الغذاء والحصول على مصدر آمن للمياه .

يذكر ان الإصابات بدأت بالظهور منذ 6 أيام في محافظة جرش، وتزايدت خلال الأيام الماضية لتصل لأكثر من 72 حالة. والسبت سجلت أكثر من 15 حالة في محافظة عجلون.
عدد المشاهدات : ( 2861 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .