دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-08-29

التربية: 42 ألف طالب وطالبة جدد سيدخلون المدارس الحكومية هذا العام

الرأي نيوز :
قالت الأمينة العامة في وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، الأحد، إن 170 ألف طالب وطالبة جدد سيدخلون المدارس الحكومية هذا العام منتقلين من المدارس الخاصة خلال العام الماضي والحالي.

وأضافت قبيلات أنه "في العام الماضي 130 ألف طالب انتقلوا من التعليم الخاص إلى التعليم الحكومي لكنهم لم يلتحقوا بالتعليم الوجاهي أما هذا العام حتى الآن 42 ألف طالب، بما مجموعه نحو 170 ألف طالب جدد".

ولفتت في مداخلة عبر المملكة، إلى أنه في يوم الأربعاء الموافق الأول من أيلول القادم سيلتحق قرابة 2 مليون طالب وطالبة بالمقاعد الدراسية، وحرصا على سلامة الطلبة في اليوم الأول وضعت وزارة التربية والتعليم خطة إجرائية تنظم عودة الطلبة في الأسبوع الأول للدوام.

وأكّدت قبيلات أن الوزارة تواصل استعداداتها لبدء العام الدراسي من حيث تأمين الكتب المدرسية لجميع مدراسها والبالغة 3975 مدرسة موزعة على مختلف مناطق المملكة، بالإضافة لاستكمال الصيانة وتعيين المعلمين وتزويد المدراس بالأثاث المدرسي ومقاعد الطلبة.

قبيلات أشارت إلى أن هناك غرف صفية لا تتجاوز 16 مترا وبالمقابل هناك غرف تتجاوز الـ 50 مترا لذلك فإن عدد الطلبة متباين بحسب مساحة الغرفة الصفية، وبالوضع الطبيعي فإن 27 طالبا معدل الطلبة داخل الشعب الصفية.

وأوضحت أن هناك بعض المدراس في قصبات المدن تشهد اكتظاظا فقد يصل عدد الطلبة في الغرفة الصفية إلى 55 طالبا داخل الشعبة، وفي ضوء الاشتراطات الصحية هذا غير مقبول.

وبينت أن الوزارة ذهبت إلى السيناريو الثاني من سيناريوهات العودة وهو دوام التناوب بالأيام أي نموذج التعليم المدمج بين التعليم الوجاهي والتعلم عن بعد بحيث يتم تقسيم طلبة الشعبة الواحدة ويكون دوامهم بالتناوب وتقسيمه إلى مجموعتين أ و ب وهذا يطبق على جميع مدراس المملكة وفي مخيمات اللجوء السوري وذلك في المدارس التي لا توفر 1 متر بين الطلبة ويطبق ذلك على المدارس التي تعمل بفترتين الصباحية والمسائية، مشيرة الى أن 803 مدارس تعمل بنظام الفترة المسائية.
عدد المشاهدات : ( 2556 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .