دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-07-10

معمل حراري في لبنان لإنتاج الكهرباء يعود إلى الخدمة الأحد

الرأي نيوز :
 سيوضع أحد المعامل الحرارية الرئيسية في لبنان في الخدمة مجددا الأحد بعد توقفه قبل يومين بسبب نقص في الوقود في حين يصل انقطاع التيار الكهربائي إلى حد 22 ساعة يوميا في البلد المأزوم.

وكانت مؤسسة كهرباء لبنان أعلنت الجمعة تعليق العمل في معمل الزهراني أحد أربع محطات رئيسية، في جنوب البلاد بانتظار تسديد المستحقات إلى المورد ليفرغ حمولته من الغاز اويل.

وفي بيان أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان العامة السبت أن "المصارف الأجنبية المراسلة قامت باستكمال الإجراءات المصرفية العائدة للقسم الثاني من شحنة مادة الغاز أويل الراسية قبالة مصب معمل الزهراني، وصدرت على أثره موافقة المورد للمباشرة بتفريغ هذا القسم خلال فترة بعد الظهر".

وأضافت "وعليه، ستتم إعادة وضع معمل الزهراني في الخدمة ابتداء من صباح يوم غد (الأحد)، بعد تفريغ كامل حمولة الناقلة البحرية في خزاناته" من دون أن توفر أي معلومات عن معمل دير عمار الذي توقف العمل فيه الجمعة أيضا.

ويوفر هذان المعملان عادة 40 % من التيار الكهربائي في البلاد الذي يواجه إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية العالمية منذ العام 1850 بحسب البنك الدولي.

ويشهد لبنان منذ صيف 2019 انهياراً اقتصادياً متسارعاً، فاقمه انفجار مرفأ بيروت المروع في الرابع من آب/أغسطس وإجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وفقدت العملة اللبنانية 90 % من قيمتها في مقابل الدولار فيما بات أكثر من نصف السكان يعيشون تحت خط الفقر ويعاني البلد الذي يفتقر إلى العملات الأجنبية من نقص في قطاعات عدة لا سيما الأدوية والوقود وغيرها.

ويصل تقنين الكهرباء إلى حدود 22 ساعة في اليوم فيما اضطر أصحاب المولدات الخاصة الذين يؤمنون التيار خلال الانقطاعات، إلى خفض ساعات الخدمة بسبب ارتفاع أسعار المحروقات جراء تراجع الدعم الحكومي.

ويؤثر انقطاع التيار الكهربائي على النشاطات التجارية وعمل المستشفيات والمرافق العامة.

وقالت اللجنة الحكومية المكلفة التلقيح ضد فيروس كورونا الجمعة إنها ألغت خطة تطعيم مكثفة خلال عطلة نهاية الأسبوع بسبب انقطاع التيار الكهربائي في غالبية المراكز.

ويشكل إصلاح قطاع الكهرباء الذي كلف الدولة أكثر من 40 مليار دولار منذ انتهاء الحرب (1975-1990) أحد مطالب الأسرة الدولية منذ فترة طويلة لتحرير مساعدات حيوية.

ويحول عجز سياسي تام منذ 11 شهراً دون تشكيل حكومة تباشر خطة إنقاذية وتضع حداً للانهيار المالي.

عدد المشاهدات : ( 4268 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .