دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-07-05

التدريس في الفصل الصيفي لطلبة الدراسات العليا "مدمج"

الرأي نيوز :
 

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، أن "التدريس في الفصل الصيفي المقبل لطلبة الدراسات العليا مدمج"؛ أي وجاهيا وإلكترونياً (عن بُعد).

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس في تصريح تلفزيوني، إنه "إشارة إلى قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 17 حزيران/يونيو الماضي، بخصوص آلية تدريس الطلبة للفصل الصيفي للعام الجامعي 2020/2021، وفيما يتعلق بطلبة الدراسات العليا، نعلمكم بعدم الممانعة من تدريس مساقات الدراسات العليا عن طريق التعليم المدمج، شريطة ألا تقل نسبة تدريس تلك المساقات داخل الحرم الجامعي عن 50%".

وقال الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، إن "عدد الأسابيع الدراسية للفصل الصيفي والتي تكون قرابة 8 أسابيع بحيث ستكون 4 أسابيع يتم تدريسها إلكترونياً و4 أسابيع يتم تدريسها وجاهيا في الحرم الجامعي".

وأضاف ، أنه "من المعلوم أن المحاضرة الدراسية لطلبة الدراسات العليا تكون لمرة واحدة فقط في الأسبوع ومدتها 3 ساعات وبالتالي ستقوم كل جامعة بوضع ترتيباتها الخاصة علما أن هذه الترتيبات بسيطة جداً ولا تحتاج أي تعقيدات".

ولفت الخطيب إلى أن "مجلس التعليم العالي لم يحدد بعد شكل الامتحانات للفصل الصيفي"، متوقعاً خلال أسبوعين أو 3 أسابيع كحد أقصى سيتخذ مجلس التعليم العالي القرارات المناسبة فيما يتعلق بعقد الامتحانات.

وأوضح أنه "بإمكان طلبة الدراسات العليا الوافدين دراسة الفصل الصيفي عن بعد، وليس مطلوب منهم أن يعودوا إلى الحرم الجامعي حرصا من مجلس التعليم العالي المحافظة على الطلبة الوافدين واستقطاب مزيد من الطلاب".

"بالنسبة للطلبة الأردنيين المغتربين لا بد من العودة إلى الحرم الجامعي، وبإمكانهم الترتيب مع أعضاء هيئة التدريس بحيث يكون 50% في الحرم الجامعي و50% تعلم إلكتروني"، وفق الخطيب.

عدد المشاهدات : ( 5220 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .