دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-06-27

أعراض وطرق علاج ضربة الشمس فى الصيف

الرأي نيوز :

تزداد فرص الإصابة بضربة الشمس في موسم الصيف، خاصة لدى الأشخاص الذين يقومون ببذل مجهود كبير في الأماكن الحارة، وفى التقرير التالى نتحدث عن علاجات منزلية وأعراض ضربة الشمس، وفقا لما نشر من موقع mayoclinic.

أعراض ضربة الشمس

 
السمة المميزة لضربة الشمس هي درجة حرارة الجسم الأساسية فوق 104 درجة فهرنهايت، لكن قد يكون الإغماء هو العلامة الأولى، قد تشمل الأعراض الأخرى:
 
- صداع نابض.
 
- الدوخة.
 
- قلة التعرق بالرغم من الحر.
 
ضربة الشمس
- بشرة حمراء وساخنة وجافة.
 
- ضعف أو تقلصات العضلات.
 
- غثيان.
 
- سرعة ضربات القلب.
 
- تنفس سريع وضحل.
 
 ضربة الشمس
- التغييرات السلوكية مثل الارتباك.
 
- فقدان الوعي.
 
 

علاجات منزلية لضربة الشمس :

 

- استرح في مكان بارد :

من الأفضل الدخول إلى مبنى مكيف ، ولكن على الأقل ، ابحث عن مكان ظليل أو اجلس أمام مروحة، استرح على ظهرك مع رفع رجليك أعلى من مستوى قلبك.
 

- اشرب سوائل باردة :

التزم بشرب الماء أو المشروبات  الطبيعية، لا تشرب أي مشروبات كحولية.
 
علاج منزلية لضربة الشمس


- الكمادات: 

ضع مناشف مبللة بالماء البارد على بشرتك.
 

- خفف الملابس :

قم بإزالة أي ملابس غير ضرورية وتأكد من أن ملابسك خفيفة الوزن، إذا لم تبدأ في الشعور بالتحسن في غضون ساعة واحدة من استخدام هذه التدابير العلاجية ، فاطلب العناية الطبية العاجلة.
 
علاج منزلية لضربة الشمس

بطانيات التبريد وعلب الثلج:

يتم لف بطانيات التبريد بضربة حرارة توضع أكياس الثلج في المناطق التي تقترب فيها الأوردة الكبيرة من سطح الجلد، مثل الفخذ والإبط والعنق والظهر هذا يضمن انخفاض درجة حرارة الدم بسرعة.

 

 

مرخيات العضلات:

يمكن إعطاء أدوية مثل البنزوديازيبينات إذا لم تنخفض درجة حرارة الجسم.

عدد المشاهدات : ( 3551 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .