دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-06-07

اليوم العالمي لسلامة الأغذية 2021 يرفع شعار "الغذاء الآمن من أجل غد صحى"

الرأي نيوز :
 

تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي لسلامة الأغذية (WFSD) في 7 حزيران من كل عام، وفى عام 2021 يهدف إلى لفت الانتباه والعمل للمساعدة في منع واكتشاف وإدارة المخاطرالتي تنتقل عن طريق الأغذية، والمساهمة في الأمن الغذائي، وصحة الإنسان، والازدهار الاقتصادي، والزراعة، والوصول إلى الأسواق، والسياحة، والتنمية المستدامة.

سلامة الغذاء

وقالت المنظمة، في بيان لها يرفع موضوع هذا العام شعار: "الغذاء الآمن اليوم من أجل غدٍ صحي"، على أن إنتاج واستهلاك الغذاء الآمن له فوائد فورية وطويلة الأجل للناس وكوكب الأرض والاقتصاد.

وأشارت إلى إن التعرف على الروابط المنهجية بين صحة الناس والحيوانات والنباتات والبيئة والاقتصاد سيساعدنا على تلبية احتياجات المستقبل، واعترافًا بالعبء العالمي للأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية، والتي تؤثر على الأفراد من جميع الأعمار، ولاسيما الأطفال دون سن الخامسة والأشخاص الذين يعيشون في البلدان منخفضة الدخل.

وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2018 أن 7 يونيو سيكون اليوم العالمي لسلامة الأغذية، وفي عام 2020، اعتمدت جمعية الصحة العالمية كذلك قرارًا بشأن تعزيز الجهود المتعلقة بسلامة الأغذية لتقليل عبء الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية، تعمل منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بشكل مشترك على تيسير الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الأغذية، بالتعاون مع الدول الأعضاء والمنظمات الأخرى ذات الصلة.

الاحتفال باليوم العالمى لسلامة الاغذية

وأضافت المنظمة، أن سلامة الأغذية مسئولية مشتركة بين الحكومات والمنتجين والمستهلكين، حيث إن لكل فرد دور يلعبه من المزرعة إلى المائدة للتأكد من أن الطعام الذي نستهلكه آمن وصحي.

من خلال اليوم العالمي لسلامة الأغذية، تعمل منظمة الصحة العالمية على تعميم سلامة الأغذية في جدول الأعمال العام وتقليل عبء الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية على مستوى العالم، حيث إن سلامة الغذاء هو عمل الجميع.

يساهم الغذاء الآمن ليس فقط في صحة الأشخاص، ولكن أيضًا في البيئات والاقتصادات الصحية، تشمل فوائد الغذاء الآمن تحسين التغذية وزيادة الالتحاق بالمدارس وإمكانات الكسب الأفضل.


عدد المشاهدات : ( 4400 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .