دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-06-01

لماذا ارتبط اسم جبري بالمنسف .. وهذا سر الـ140 جنيه فلسطيني

الرأي نيوز :
 
 يوسف جبري يكشف سر الـ140 جنيه فلسطيني
ويتحدث عن حادثة غريبة مع الأمير حسن
حكمة والده وحنان أمه سر نجاحه
كورونا أثرت على المبيعات
الرضا برزق الله سر عظيم

رصد

هو بلا شك علامة تجارية، أو بالأحرى ختم طبع في قلوب الأردنيين، ورافقهم عبر مراحل حياتهم الكثيرة وكان عنواناً للمطاعم، فالشعار الأصفر والأسود والذي خطى ليصبح أكبر في كل يوم، لا يمكن أن يمر في ذهن أي أردني دون أن يعرفه.

وحتى قصته تعكس الكثير من الوحدة والقومية العربية فهذا المطع الذي أسسه سوري قدم للأردن، وعندما ققر أن يعود للاستقرار في بلده باعه لولده بعملة فلسطينية، هذا ما قاله رئيس مجلس إدارة شركة صبحي جبري وأولاده يوسف جبري في تصريحات حول شراء والده المطعم مقابل 140 جنيه فلسطيني من جده.

وفي الوقت الذي كان مطعم جبري حافزاً ليزدهر شارع الهاشمي في العاصمة عمان بعد أن كان وحيداً هناك، بدأ بالتمدد أكثر، على يد الرجل الذي ولد عام 1959 وعاش طفولته في منزل العائلة القائم حتى اللحظة في اللويبدة بتفاصيلها كاملة.

ورغم أن الحياة قد تطورت بشكل أو بآخر، إلا أن يوسف جبري لا زال يتمسك بأشيئاه القديمة، فهذا الإرث وهذه القطع تعتبر تراثاً وقيمتها المعنوية أكبر من المادية، فهنالك العديد من القطع التي لا زال يملكها من المطعم القديم.

ويبدو أن حكمة الأب في توزيع ما يملكه من أرزاق بين أولاده، جاءت للحفاظ على وحدتهم وتأميناً لمستقبلهم، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي صلة تجارية بين مطاعم جبري والمصنع،

وأشار إلى أن العلاقة مع والدته الراحلة كانت مميزة، وتوفيقه بحياته جاء من بره لوالدته.

ولفت إلى أنه في الماضي لم يكن هناك وسيلة للتواصل الا الوجاهي، ولكن حاليا هناك وسائل تواصل اجتماعي وهاتف للحديث والتواصل بين الأصدقاء والعائلة.

ولفت إلى أن لديه 8 أبناء و4 أحفاد، وكان في العطلة الصيفية يذهب مع والده إلى المطعم للعمل هناك، وكان يخاطب والده بكلمة "معلم" خلال وجوده في المطعم ووالدي في البيت.

وأشار إلى أن والدي كان ينصحني بتعقيد العمل وليس تبسيطه، فتبسيط العمل يسهل تقليده من الآخرين والتفوق عليه.

وأكد أن نجله حمزة الكبير هو من يقف معه في عمله، وارتباط اسم المطعم بالمنسف يأتي لارتباطه بالمناسبات منذ نحو 70 عاماً، اضافة لجودة المواد الخام التي يتم استخدامها.

وبين أن أزمة كورونا أثرت لهبوط حاد في المبيعات، وأثرت الأزمات في المنطقة سابقاً كذلك على المبيعات.

وقال إنه قبل اتخاذ أي قرار بخصوص المطعم يقوم بالتفكير ماذا كان والده سيفعل لو كان لا زال على قيد الحياة.

وأضاف أنه تم فتح الفروع لمطعم جبري في ثمانينات القرن الماضي، وفي عام 1988 تم ابتكار نظام أخذ الوجبات، وفي التسعينات تم انشاء مطعم جبري المركزي في شارع وصفي التل.

وبين أن هناك أشخاص يأتون من المطار مباشرة للمطعم، وهناك جاليات عربية تأتي للمطعم نتيجة شهرته في الخارج لتناول المنسف والكنافة، وهو ما يجعله يشعر بالفخر بهذا الأمر.

جبري بين أن شاعر الأردن عرار كتب قصيدة في الكلاج الشامل الذي يتواجد في المطعم وقصيدته موجودة في المطعم حالياً، وكان الكلاج من عمل والده.

وقال إن كافة الوزراء كانوا يأتون ليأكلوا عند صبحي جبري في الخمسينات وستينات القرن الماضي، ولا يزال المطعم معتمداً لدى العديد من الجهات الرسمية في الأردن.

وأضاف أن مهنة تحضير الطعام ليست سهلة، والأهم هو شراء أفضل المكونات وطريقة التحضير مهمة أيضاً، مبينا أن لا شيء يقدم في المطعم دون أن يقوم هو أو نجله أو نائبه بتذوقه.

وروى أغرب موقف مر عليه، وأنه خلال شهر رمضان المبارك وخلال عهد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه في الطفيلة، بين أنه بعد يوم من الافطار طلب منه افطار في العقبة لسمو الأمير الحسن لنحو 500 شخص من باكستان وذهبوا بالطائرات إلى العقبة من أجل اقامة الافطار.

وعن المنافسة في السوق، قال جبري إن المنافسة الشريفة يجب أن تكون بالرضا في رزق الله، وهناك منافسين بينه وبينهم تواصل وتعاون ولا يقوموا بأي مهاجمة لهم، وبعد أزمة كورونا التقى مع المنافسين وبحثوا ماذا سيفعلون، واصفاً أن القناعة هي كلمة السر.

ولفت إلى أن الطعام السريع لم يؤثر عليهم، بل ربما زاد العمل لديهم، ويقوم المطعم بالتطوير ولكن جائحة كورونا أثرت عليهم.

وختم "سر النجاح هو رضا الوالدين، قائلاً: الله يعين الشباب وعليهم السير خلف ما يرغبون به، والنجاح لدى الشباب يختلف عن النجاح في الماضي".
عدد المشاهدات : ( 7330 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .