دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-05-24

تفاصيل جريمة القتل التي هزت الهاشمي الشمالي - فيديو

الرأي نيوز :
 

منى نعلاوي
تصوير : علاء البطاط


بين ليلة وضحاها ، كان تحت التراب ، أقسى ما ترى العين و أوجع ما يعيشه القلب ،
في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان الكريم ، ليلة تسودها الرحمة والمغفرة و عتق من النار ، ليلة تحوفها ملائكة الرحمن ، يقتل الشاب محسن الخلايلة ذي الثانية والعشرين عاما ، لم يمهل الغدر أما أن تفرح بشباب ابنها ، وحرم أبا من سند له في الكبر ، كنا في قلب الحدث ومن داخل منزل والد المغدور رمضان الخلايلة حيث أجرت لقاءا حصريا معه ...
وتاليا تفاصيل جريمة الهاشمي الشمالي التي هزت الشارع الأردني ...

الرواية الأمنية ...
وقعت مشاجرة فجر يوم الأثنين بتاريخ 19 / 5 / 2021 في منطقة الهاشمي الشمالي بين عدد من الأشخاص نتج عنها إصابة شخصين أسعفا الى المستشفى وما لبث أحدهما أن فارق الحياة فيما بوشر التحقيق لإلقاء القبض على مطلق النار

وقال مصدر أمني إنه لم يتم ضبط اي من الأشخاص مطلقي النار في حينها فيما جرى البحث عنهم وتم التعميم على المركبة التي يستقلونها.
وبعد أيام قام الجاني بتسليم نفسه إلى الاجهزة الأمنية .

والد المغدور محسن الخلايلة يروي  تفاصيل مقتله ...ولدي سعى في خير فكانت من نصيبه رصاصة الموت ...

يقول رمضان عبد الكريم الخلايلة والد المغدور " في يوم الحادثة تلقيت اتصالا من مختار العشيرة في ماركا والهاشمي الشمالي أبلغني خلاله أن ولدي تعرض لمشكلة تخللها إطلاق نار دون إبلاغي بوفاته حينها ، إلى أن وصلني خبر هذه الفاجعة في الساعة الواحدة ليلا من ليلة التاسع والعشرين من رمضان ، خبر الموت بحد ذاته صادم جدا ، فكيف إذا كان قتلا لفلذة كبدي وقطعة من روحي ولكنني احتسبته عند الله ، وفورا انطلقت إلى طب شرعي البشير لأتحقق من جثته ،وبعد التأكد أنهيت الإجراءات ، وعند استفساري عن تفاصيل الحادثة أبلغت بأن سبب المشاجرة هو خلاف بين مجموعة من الشباب ؛ كان المغدور صديقا لأحد أطرافها وقد رافقه إلى مسرح الجريمة سعيا في خير ولإصلاح ذات البين ، ولكن نية الغدر كانت مبيتة عند القاتل و أعوانه ، فباغتوهم فورا بإطلاق النار وكانت رصاصة الموت من نصيب قلب ولدي ، ومن خلال الإفادات علمت بأن الجاني أطلق 6 رصاصات أدت إلى عدة إصابات أخرى لأشخاص آخرين ناهيك عن الرصاصة التي قتلت ابني ".

وتابع الخلايلة " قال الله تعالى ... ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ...في ليلة من ليالي رمضان المباركة وفي العشر الأواخر ، ليلة تسودها الرحمة والمغفرة ترتكب هذه الجريمة البشعة !".

والد المغدور يطالب بالإعدام للقاتل " حقوق الإنسان تشمل أيضا حقوق أرواح الأموات "...

عندما طالب والد المغدور بعقوبة الإعدام لقاتل ولده لم يكن هدفه الانتقام وحسب ؛ بل كان مأربه خدمة المجتمع والإنسانية ، فعقوبة الإعدام مجمدة في الأردن منذ العام 2016 وهذا ضمن اتفاقيات حقوق الإنسان ؛ متسائلا : أليس لأرواح أمواتنا حقوقا كما هي حقوق الأحياء ؟.

تفاصيل عطوة الاعتراف ...

قامت العطوة على أساس الاعتراف بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وهذا هو حكم محمكة الجنايات الكبرى ، والثقة مطلقة وكبيرة جدا في القضاء الأردني العادل النزيه لإنصاف المجتمع بأكمله .

أم وابنها أمام عينيها في كفنه ...

عند سؤال الأب عن حالة والدة المغدور عندما رأته أمامها مسجى مغطى بكفنه أجاب : شعور يعجز اللسان عن وصفه ولا يمكن لقلب إنسان أن يتحمل وقع هذه الفاجعة الأليم ؛ فكيف بأم ترى ابنها الذي لم يكمل الثانية والعشرين من عمره قتيلا يفارق الحياة مظلوما مغدورا دون سابق إنذار ؛ فموت الفجاأة هو أقسى ما يمر على قلب أو عين بشر ، فالمغدور محسن بشهادة عائلته كما إخوته نشأ على القرآن والإيمان والأخلاق الكريمة ولكن الله اختاره إلى جواره .

عدد المشاهدات : ( 8203 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .