دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-05-05

كلية الإعلام بجامعة الزرقاء تنظم ندوة حوارية حول حرية الصحافة في الأردن

الرأي نيوز :
نظمت كلية الإعلام بجامعة الزرقاء اليوم الاربعاء ندوة حوارية بعنوان " الحريات الصحفية في الاردن: الواقع والطموح"، وذلك احتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة.
وأشار القائم بأعمال نقيب الصحفيين الاردنيين ينال البرماوي خلال مشاركته في الندوة عبر تقنية الاتصال المرئي إلى أن هناك توجها قويا بإعادة النظر بقانون نقابة الصحفيين يهدف الى انصاف طلبة كليات الإعلام في الجامعات الأردنية بحيث يعطيهم حق الانتساب للنقابة مباشرة بعد التخرج.
وأكد البرماوي أن نقابة الصحفيين تعمل دائما على توفير الجو المناسب للصحفيين وفي كافة الظروف  للقيام بأعمالهم الصحفية ضمن الضوابط المهنية والقانونية والنقابية.  
ودعا البرماوي الى تطوير منظمة عمل الإعلام الأردني عبر حسم مراجعات تشريعات مفصلية في مقدمتها قانون حق الحصول على المعلومة وقانون الجرائم الالكترونية عدا عن التوسع في قرارات واجراءات التوقيف على خلفية قضايا النشر والتعبير عن الرأي والتوسع بالتشريعات التي تقيد الحريات العامة بما فيها الحريات الصحفية.
بدوره عرض عميد كلية الإعلام بجامعة اليرموك الدكتور خلف الطاهات التحديات التي تواجه الإعلام الأردني.
وأوضح الطاهات ان التحديات تتمثل بالدخلاء على مهنة الصحافة والفوضى التي يشهدها قطاع الصحافة والإعلام في الأردن اضافة الى انعدام الثقة بين الرواية الرسمية والرأي العام بشكل عام.
ودعا الطاهات الإعلاميين والصحفيين إلى حماية الهوامش المريحة من الحريات التي يشهدها الاردن والعمل على تعزيز ورفع سقفها أكثر من خلال الالتزام بالمعايير المهنية التي تحكم عملية إنتاج المحتوى الإعلامي بعيدا عن الأجندة الشخصية والمعلومات الكاذبة والمضللة والابتعاد عن المصادر المجهولة والأنباء المفبركة.
وأكد الخبير الإعلامي والقانوني والمتخصص بقضايا النشر والحريات يحيى شقير أهمية تزويد الصحفيين بالمعلومات وحقهم بالحصول عليها ليمارسوا عملهم بحرية تامة.
كما أكد شقير أهمية  امتلاك الصحفيين المهارات المهنية والفنية والتقنية اللازمة لممارسة العمل الصحفي بحرية من أجل خدمة الصالح العام .
واستعرض القوانين والتشريعات الناظمة للعمل الصحفي والإعلامي في المملكة داعيا الى ضرورة تطويرها لتعزيز حرية الصحافة في المؤسسات الصحفية الأردنية.
وفيما يتعلق بحق الحصول على المعلومات قال شقير إن الأردن كان سباقا في تشريع قانون الحق في الحصول على المعلومات  مشيرا الى شكوى بعض الصحفيين من قلة تدفق المعلومات.
من جانبه أكد عميد كلية الإعلام بجامعة الزرقاء الدكتور امجد صفوري، الذي ادار الندوة، أن حرية الصحافة تعني العمل في بيئة مواتية يتم فيها احترام أصول المهنية الصحفية واخلاقياتها ودساتيرها وتشريعات تضمن الحق في الحصول على المعلومات وتلقيها ونشرها.

في نهاية الندوة التي حضرها اعضاء هيئة التدريس في الكلية دار نقاش موسع اجاب خلاله المشاركون عن اسئلة واستفسارات الطلبة .
عدد المشاهدات : ( 883 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .