دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-05-05

وزير الصحة يعلن الحجر على 5 أردنيين قادمين من الهند بالمطار

الرأي نيوز :
 أعلن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، الأربعاء، الحجر على 5 أردنيين قادمين من الهند بالمطار، مشددا على أن جميع اللقاحات لا تزال فعالة بوجه فيروس كورونا المتحور الهندي.

وبيّن الهواري، في مداخلة له باجتماع لجنة الصحة والبيئة النيابية، صباح الأربعاء، أن الهند التي تعتمد في حملة التطعيم على لقاح أسترازينيكا، تُجري دراسة تبين أنهم استفادوا من المطعوم، مشيرا إلى أن 60 في المئة من المطاعيم في العالم تصنع في الهند.

ولفت إلى وجود عاملَين يؤديان إلى تغيير المطعوم وهما عامل علمي وآخر مادي "لأن كل ما يحدث تغيير على المطاعيم، تجبر الدول على الشراء أكثر"، معتقدا أن "المطاعيم ستتغير ولكن لم يتضح ذلك الموعد بعد، وفق ما نقله موقع هلأ أخبار".

وأضاف أنه "يُمنع على غير المواطن القادم من الهند دخول المملكة، إلا بقضاء 14 يوما خارج الهند، مع إجراء فحص قبل وبعد وصول الأردن، فيما يبلغ عدد الأردنيين العائدين من الهند والمحجورين في مطار الملكة علياء 5 أشخاص".

وقال إن "هذا الفيروس الهندي موجود بكل دول العالم كالولايات المتحدة وبريطانيا (..)، وتعلمنا من تجربتنا الأولى أننا نستطيع إغلاق الحدود أو المطارات لكن في النهاية سنعيد فتحها، ما يعني أن الفيروس سيدخل إلى البلاد".

وأشار إلى أن المصاب بالمتحور الهندي من الجنسية الهندية نُقل إلى مستشفى عمّان الميداني، أما المصابون الآخرون فعليهم رقابة وفُحص جميع مخالطيهم، ليتبين إصابة شخصين بالفيروس من المتحور البريطاني، مع وجود عينات لا زالت تخضع للدراسة.

وعن إشغال الأسرة، أكد الهواري أن المستشفيات الميدانية ستفتح بكامل طاقتها منتصف أيار.

وفيما يتعلق بتطعيم المعلمين قال الهواري "فوجئنا أمس بالإقبال الكبير من المعلمين على تلقي اللقاح، مشيرا إلى أنه ستكون هناك حملة واسعة الأسبوع القادم".

عدد المشاهدات : ( 4432 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .