دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-04-12

هل يؤثر تناول الطعام المفضل على المزاج والسلوك؟

الرأي نيوز :

في كثير من الأحيان نتوق إلى طعامنا المفضل، للشعور بالاسترخاء والرضا، وقد تناول موقع "only my health ارتباط الطعام بالعاطفة والسلوك ومدى تأثيرات تناول الطعام المفضل على المزاج والسلوك.

 

كيف يرتبط الطعام بالعاطفة والسلوك؟

 

الطعام مثل المكافأة التي يحصل عليها جسمنا، يرتبط الطعام من حيث المكافأة والإشباع ببعضه البعض مما ينتج الدوبامين المفيد للدماغ، ومن ثم كلما تناولت طعامك خاصةً إذا كنت تحب هذا الطعام، يرسل دماغك إشارة تجعلك تميل إلى تناوله مرارا وتكرارا.

وماذا عن المزاج؟

- ينظم مزاجك عاداتك الغذائية واستهلاكك للطعام، التفاعل بين الحالة المزاجية والعاطفة والطعام معقد ويفترض أنه من خلال تنظيم العادات الغذائية، يمكن للبشر التحكم فى مزاجهم.

- يفضل الناس أنواعا معينة من الطعام أثناء مرورهم بمراحل حياتية معينة وحالات نفسية متغيرة، قد يكون هذا هو سبب نشاط الدماغ ومراكز المكافأة الموجودة في الدماغ.

- يمكن أن يؤدي نظامك الغذائي وشهيتك المفتوحة نتيجة لتغيرات المزاج تدريجياً إلى السمنة.

 

أنواع الارتباط بين الطعام والعاطفة 

 

رابط ثنائي الاتجاه للغذاء والعاطفة

 
المشاعر الشائعة مثل الغضب والفرح لها تأثير قوى على شهية الشخص فمن الشائع أن التقلبات العاطفية تؤثر بشكل كبير على العادات الغذائية.
 

الإجهاد وتناول الطعام

 
هناك علاقة وثيقة بين المزاج والطعام والتوتر، يؤثر الإجهاد على نسبة تغذية الشخص مما يزيد أو ينقص كمية الطعام التي يتناولها، يمكن أن يكون الإجهاد المزمن عاملاً رئيسياً في تحديد الزيادة أو النقص في مكافأة الطعام مما يؤدي إلى السمنة أو ضعف الشهية.
عدد المشاهدات : ( 4202 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .