دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-05-17

ارتفاع درجة حرارة الرياح الشمسية بمقدار 10 مرات عما كان متوقعًا

الرأي نيوز :
 
كشفت دراسة، عن أنه عندما تضرب الرياح الشمسية الأرض، فإنها تكون أكثر سخونة بعشر مرات مما يتوقعه العلماء، ويرجع ذلك إلى الاضطرابات في المجالات المغناطيسية، حيث ابتكر علماء الفيزياء الشمسية من كلية لندن الجامعية (UCL) سلسلة من عمليات محاكاة الحواسيب العملاقة المعقدة لرسم خريطة للرياح الساخنة القادمة من الشمس.
 
ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن الرياح الشمسية عبارة عن تيار من الجسيمات المشحونة التي تنطلق باستمرار من الشمس إلى النظام الشمسي، ما يؤثر بشكل كبير على النظام ويضرب الأرض باستمرار.
 
إذا كانت الرياح الشمسية قوية بشكل خاص، فقد تسبب مشاكل للأقمار الصناعية ورواد الفضاء في الفضاء والهواتف المحمولة ووسائل النقل وحتى شبكات الكهرباء.
 
يقول الفريق، إن فهم كيفية بقاء الرياح شديدة الحرارة يمكن أن يساعد المتنبئين بالطقس الفضائي على التنبؤ بشكل أفضل عندما تضرب العواصف الكبيرة الأرض في المستقبل.
 
كشفت عمليات المحاكاة أن الرياح تحتفظ بالحرارة بفضل عمليات إعادة الاتصال المغناطيسية على نطاق صغير، والتي تتشكل في اضطرابات الرياح نفسها، على غرار العملية التي تؤدي إلى توهجات وانفجارات كبيرة على سطح الشمس.
 
حلل الفريق البريطاني، بتمويل من مجلس منشآت العلوم والتكنولوجيا (STFC)، عمليات محاكاة للرياح الشمسية على كمبيوتر عملاق قوي.
 
كما تم إجراء عمليات المحاكاة باستخدام البيانات المكثفة لمنشأة الحوسبة عالية الأداء (HPC) التابعة لمنشأة DiRAC في خدمة Leicester.
 
واستنتج الفريق أن الرياح الشمسية تبقى ساخنة لفترة أطول بسبب إعادة الاتصال المغناطيسي على نطاق صغير الذي يتشكل في اضطراب الرياح الشمسية.
 
تحدث هذه الظاهرة عندما ينكسر خطان متعاكسان من المجال المغناطيسي ويعاودان الاتصال ببعضهما البعض، مما يؤدي إلى إطلاق كميات هائلة من الطاقة.
عدد المشاهدات : ( 372 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .