دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-05-09

أسبوع سيء للسيارات الخارقة: لامبورجيني تتبخر وتواتارا تتكسر

الرأي نيوز :

في حادثين منفصلين، إحترقت  لامبورجيني أوروس على الطريق السريع في تايوان، بينما تعرضت سيارة تواتارا الخارقة لحادث أثناء نقلها على شاحنة في ولاية يوتا، ما جعلها أنباء سيئة للسيارات الخارقة. 

إحتراق أوروس

إحتراق أوروس

سلمت لامبورجيني 4391 سيارة دفع رباعي العام الماضي، عندما حققت أوروس مبيعات أكثر من هوراكان وأفينتادور مجتمعين.

لكن من بين هذه السيارات من أوروس، لم تعد إحداها على الطريق، حيث إحترقت واحدة على طريق سريع في تايوان. وبحسب تقرير نشرته وكالة أنباء تايوان، تمكن السائق من الخروج من السيارة سالمًا وبصحة جيدة. أما بالنسبة لسيارة أوروس، فإنها لم تكن محظوظة، لأنها أحرقت في غضون دقائق بشكل يتعذر التعرف عليها، على الرغم من محاولة سائق شاحنة كان يمر بالمكان إطفاء النار باستخدام مطفأة الحريق، لكنه لم يتمكن من إنقاذها.

وتأتي لامبورجيني أوروس مع واحد من أقوى المحركات على الإطلاق، وهو من نوع V8 توربو يولد قوة 650 حصاناً وعزم دوران بقدرة 850 نيوتن متر مع دفع رباعي، ما يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كيلومتراً في الساعة في 3.6 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 305 كيلومتراً في الساعة بفضل إتصال المحرك بناقل 8 سرعات أوتوماتيكي عالي الاداء.

حادث تواتارا

إحتراق أوروس

تعتبر SSC Tuatara أسرع سيارة إنتاج في العالم، لكنها لا تخلو من الجدل، بسبب الفوضى التي أحاطت بمحاولة تسجيل السرعة الأولى لـ SSC Tuatara في عام 2020 عندما تم فضح الفيديو الرسمي الذي يظهر سرعتها القصوى المزعومة 532 كلم في الساعة، عندما إعترفت SSC في النهاية أن الفيديو كان غير صحيح.

ومؤخراً، تعرضت تواتارا لأضرار جسيمة في حادث تحطم حاملة سيارات في ولاية يوتا عندما كانت في طريقها إلى فلوريدا لمحاولة الوصول إلى هذه السرعة القصوى المزعومة. وأظهرت الصور إستخراج السيارة التي تبلغ تكلفتها 1.9 مليون دولار من مقطورتها المدمرة، مع آثار كبيرةمن الحادث.

من جهته أكد مالك ومشغل شركةSSC ، أن هذه السيارة تحمل الرقم 001 وهي تعود لشخص يدعى لاري كابلين. وأشار أنه على الرغم من الحادث، لكنه يمكن إصلاحها لأن الأضرار التي لحقت بها كانت تجميلية في الغالب. وختم قائلاً أنه لا توجد سيارة أخرى جاهزة لتحطيم الرقم القياسي مكانها. وتعمل تواتارا بمحرك V8 بقوة 1750 حصانًا بشاحن توربيني مزدوج.

عدد المشاهدات : ( 84 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .