دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-03-04

عادات يجب اتباعها أثناء الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لتجنب الشعور بالصداع

الرأي نيوز :

الصداع زائر غير مرحب به سواءً كنت في عملك أو في المنزل، وهناك دراسة أشارت إلى أنه قد يكون وراثيا، فإذا كان أحد الآباء يعاني من الصداع بشكل منتظم فإنك معرض بنسبة 50% إلى الإصابة به بشكل منتظم أيضا، ومن أكثر الأشياء التي تزيد من تعرضك للإصابة بالصداع هي الجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر لفترات طويلة أثناء اليوم.

 موقع  Brightside قدم تقريرا لبعض العادات التي يجب تغييرها أثناء جلوسك أمام أجهزة الكمبيوتر لتتجنب الإصابة بالصداع والإرهاق .

خفض الإضاءة:

الإضاءات العالية وشديدة التوهج من أكبر العوامل التي تصيبك بالصداع أثناء جلوسك أمام الكمبيوتر، لذا عليك أن تتجنب ذلك بإغلاق بعض المصابيح أو إغلاق الستائر لتقلل من نسبة الضوء الذي يصل إلى عينيك، وإن لم تتمكن من تخفيف الإضاءة بأي من الطرق فجرب أن تستعمل النظارات الشمسية أثناء جلوسك أمام الحاسوب.

الابتعاد عن الروائح النفاذة:

معطرات الجو، مساحيق التنظيف، أو حتى العطور القوية التي قد يستخدمها أحد القريبين منك قد تتسبب لك في الصداع أثناء جلوسك أمام الحاسوب، لتتجنب ذلك احرص دائما على فتح جميع النوافذ حتى ولو لبضع دقائق، أو قم بتشغيل المروحة لتبعد رذاذ هذه الروائح عنك

التخلص من العلكات القريبة:

هذه الحلوى المطاطية قد تكون هي السبب الرئيسي في إصابتك بالصداع، فمضغ العلكة يؤدي إلى ما يسمى بتوتر الفك بالإضافة إلى تعريض أكثر العضلات التي تستخدمها إلى الضغط الزائد، أفضل شيء تقوم به هو أن تتخلص من أي علكة قريبة منك، ولا مانع من أن تستبدلها ببعض الطعام الخفيف كالفاكهة.

نثر الشعر:

إذا كان شعرك غاية في الترتيب أو إن كنت تضعين فيه بعض الشرائط أو المشابك فإن هذا قد يتسبب لك في صداع عنيف أثناء جلوسك أمام شاشة الكمبيوتر، يجب أن تتركي شعرك ينساب بحرية دون أي تمشيط أو دون أن تقومين فيه بأي من التسريحات، هذا سيساعد عضلات الدماغ أن تسترخي قليلا، فيكفي ما تتعرض إليه من ضغط بسبب الحاسوب.

الجلوس بوضعية مريحة:

في أي وقت تجلس فيه أمام شاشة الكمبيوتر يجب أن تحرص على أن تجعل جلستك مريحة، يجب أن تكون مستوية، وأسند ظهرك إلى شيء مريح، وأيضا أجعل ذراعيك موازيا لفخذيك، وضع قدميك على الأرض... قم بضبط اتجاه الشاشة بطريقة موازية لعينيك لتنظر إليها بشكل مستقيم، ليس إلى الأسفل أو إلى الأعلى.

عدد المشاهدات : ( 536 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .