دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-10-21

شناعة : مبالغة في حادثة ماجدة وسيف اهان جرش وزين أخطأت .. !

الراي نيوز :

شناعة : مبالغة في التعاطي مع حادثة " الرومي " على المسرح ...
شناعة : كورونا سبب ما حدث في حفل جورج وسوف ...
شناعة : سيف نبيل اهان جرش ...

حوار  : منى نعلاوي

بعد أسابيع من انقضاء مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته 35 والمقام في المدينة الأثرية ، وبعد كثير من الانتقادات والآراء المتضادة والأحداث المنطقية وغيرالمنطقية المرافقة لهذه التظاهرة الفنية  في لقاء خاص مع الصحفي طلعت شناعة والمتخصص في المجال الفني وأحد أبناء المهرجان منذ دورته الثالثة ، تكشف وتحلل وتدخل في كواليس هذه الفعالية الدولية الأردنية بكل تفاصيلها ...

حفل الافتتاح وفاكهته الرائعة ماجدة الرومي ...


حفل الافتتاح على المسرح الشمالي أقيم بأوبريت وطني مميز من تأليف ماجد زريقات وألحان أيمن عبدالله ، إخراج لينا التل بمشاركة عدد من الفنانين الأردنيين حيث قدمت لوحة استعراضية غنية بثقافة الأردن زينتها أسماء كبار المطربين ، أما بالنسبة لماجدة الرومي والتي غنت على الجنوبي فقد كانت فاكهة الافتتاح وتليق به ، فهي تعتبر نفسها ابنة المهرجان وتقر بأن انطلاقتها الحقيقية كانت من الأردن والذي يملك في قلبها مكانا عظيما ، ولكن التعاطي الإعلامي مع حادثة فقدانها لتوازنها على المسرح كان مبالغا به ، هذا الموقف طبيعي يحدث مع كبار النجوم في كل العالم وعلى أكبر المسارح ، وما رافق هذه الواقعة من ضجة إعلامية كان أكبر من الحدث ، فيفترض أن يكون التركيز على حفلها الذي قدمته باقتدار بأغانيها الرائعة وحضورها الطاغي لا على ذاك الموقف العادي .

ما قصة طائرة نجوى كرم ... ؟
أما الفنانة نجوةى كرم ؛ فقدمت حفلا غنائيا مميزا ، ولكن الأهم هو ذلك الحدث الذي رافق زيارة نجوى إلى الأردن ، وهو الطائرة المروحية التي استقلتها و جابت بها سماء عمان وقد قدمها لها أحد معجبيها كهدية ، الأولى هنا سؤال مدير المهرجان والذي كان على رأس عمله حينها ، هو ما قصة طائرة نجوى ، رغم أن هذه الفكرة سياحية ترويجية للبلد بدرجة كبيرة جدا تساوي كل الحملات الدعائية التي تنفذها وزارة السياحة .

هل طبيعي ما حدث في حفل جورج وسوف ؟...


أنا أعتقد أن ما حدث في حفل الفنان جورج وسوف من اكتظاظ وجمهور يفوق سعة المدرج الجنوبي هو شيء طبيعي جدا لأسباب عدة أهمها ؛ شخصية الوسوف وحضوره على المسرح رغم وضعه الصحي الذي لا يسمح له بالغناء والوقوف على المسرح كما كان كان سابقا وهو ذلك المطرب ذو الشعبية العالية جدا ، والسبب الثاني وهو غياب المهرجان لعامين سابقين بسبب جائحة كورونا إضافة إلى الإغلاقات والممنوعات الكثيرة وظروف الحظر التي عاشها العالم وليس فقط الشعب الأردني ، لذلك أصبح هناك تعطش جماهيري لحضور فعالية فنية تعتبر منفسا ترفيهيا وخاصة أن سعر التذكرة لحضور الحفل الفني لا يتجاوز 15 دينار ، على كل حال المسرح الجنوبي يتسع ل 3000 شخص ، الزيادة المفاجأة التي حدثت في حفل جورج قد يكون سببها أيضا غياب إدارة المهرجان عن متابعة ما يحدث من تجاوزات .

سيف نبيل أهان " جرش " ...


تصرف المطرب العراقي سيف نبيل كان إهانة كبيرة لمهرجان جرش بعراقته وهيبته ، وكنت أتمنى أن يتعامل الإعلام الأردني مع تصرفه وهو الذي لم يجرؤ كبار نجوم الوطن العربي على فعل مثله على مسرح جرش عندما دخل بعرش وهيلمان ، التعاطي الإعلامي يفترض أن يكون بطريقة تعيد من خلالها هيبة المهرجان ، كنا سابقا كإعلاميين نلزم الفنان سواء كان محليا أو عربيا احترام فعالياتنا الفنية والثقافية ، نجوى كرم في إحدى المهرجانات السالفة تأخرت على المؤتمر الصحفي 3 ساعات أخذنا موقف حيال ذلك وانسحبنا جميعا ، أما الآن فمغني صاعد يقوم بهذه التصرفات دون اكتراث ، و إدارة المهرجان رغم صحة ما وصلني بأنها لم تكن على علم بما يرتبه نبيل أيضا ملامة بسماحها لمثل هذه الأفعال ، ولكن أعتقد بأن الحدث كان مفاجئا للجميع .

زين عوض ... أخطأت ...


زين فنانة رائعة وذات صوت جميل ، وهي صديقتي على الصعيد الشخصي ، ولكنها في جرش أخطأت ؛ فهي تملك رصيدا فنيا كبيرا تستطيع به أن تجذب الجمهور بطريقة رهيبة ، ولكن أن تغني واحدة من أغانيها فقط وباقي حفلتها لمطربين آخرين تصرف خاطئ ، حفلة زين في نفس ليلة نجوى ، أي أن الجمهور الحاضر هو للفنانة كرم و زين لم تستغل ذكاءها في الترويج لفنها وهويتها الخاصة من خلال هذه الفرصة الذهبية التي أتيحت لها .

أما الختام كان مع الفنان الأردني المبدع عمر العبدللات ذو الشعبية الكبيرة جدا ، حفله كان مميزا و حظي بحضور جماهيري قياسي وكان مسك ختام المهرجان .
على كل حال جرش أقيم في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا وبعد صمت عامين ، جهود كثيرة بذلت لإنجاحه من قبل كل الجهات المعنية .

عدد المشاهدات : ( 607 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .