دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-07-26

الموافقة على 206 دراسات تكافؤ حيوي خلال جائحة كورونا

الرأي نيوز :

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار محمود مهيدات الاثنين، إن المؤسسة ومن خلال قسم الدراسات الدوائية في مديرية الدواء وافقت على 206 دراسات تكافؤ حيوي العام الماضي مقارنة بـ 160 دراسة خلال عام 2019.

وأشار مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة، إلى أن جهود المؤسسة النوعية تمثلت بمبادرة لجنة الدراسات الدوائية في المؤسسة وبالتنسيق مع وزارة الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة بإصدار تعليمات واشتراطات صحية إلزامية التطبيق في مراكز الدراسات الدوائية على متطوعين أصحاء أثناء الجائحة، فضلا عن إصدار دليل اِسْتِرْشَادِيّ يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حول آلية سير الدراسات الدوائية على متطوعين مرضى، بالإضافة إلى تنفيذ جولات رقابية دورية لمتابعة سير الدراسات والتأكد من الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية للحد من انتشار الوباء، حيث لم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا في مراكز إجراء الدراسات الدوائية.

وبين مهيدات أن إجراءات المؤسسة النوعية أسهمت وبشكل ملموس في تعزيز هذا القطاع الحيوي الذي يشكل رافدًا اِقْتِصَادِيًّا مهمًّا ونتج عنها استمرارية إجراء الدراسات السريرية في ظل تداعيات أزمة جائحة كورونا وما فرضته من إجراءات احترازية وتوجهات عالمية نحو تعليق إجراء بعض الدراسات. 

هذا ويذكر أن لجنة الدراسات الدوائية المشكلة بالاستناد لقانون إجراء الدراسات الدوائية رقم 2 لسنة 2011 والتي تضم نخبة من الخبراء والأكاديميين المتخصصين في مجال الدراسات الدوائية في الأردن، تعنى بدراسة طلبات إجراء الدراسات بعد استلامها أصوليا والبت فيها والمراجعة الحثيثة لبروتوكولات الدراسات الدوائية للتأكد من التزامها بالمواثيق العالمية والأسس والقوانين المحلية الخاصة بالممارسة السريرية الجيدة (GCP).

عدد المشاهدات : ( 1684 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .