دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-25

الإفراط فى تناول الأدوية الهرمونية يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

الرأي نيوز :

سرطان الثدي هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة بين النساء في جميع أنحاء العالم، يعتبر شهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي، وتلعب الهرمونات الأنثوية مثل هرمون الاستروجين دور في تطورسرطان الثدي، وحتى الآن لا يوجد علاج محدد لأي نوع من السرطان حتى الآن ولكن يمكن أن تقلل طرق العلاج المختلفة من خطر الوفاة بسبب السرطان.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news يعتبر التشخيص المبكر للمرض أمرًا بالغ الأهمية، بغض النظر عن نوع السرطان لا يمكن تشخيص سرطان الثدي وعلاجه إلا عندما يكون الناس أكثر وعيًا بالمرض، ويعرفون من المحتمل أن يصيبه ، وما الذي يمكن فعله حيال ذلك.

تأثير هرمون الإستروجين على خطر الإصابة بسرطان الثدي
 

من المعروف أن استهلاك الهرمونات أو حقنها خارجيًا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي يتم تناول بعض أشكال العلاج بالهرمونات البديلة ، والتي تشمل كلاً من الإستروجين والبروجسترون ، أثناء انقطاع الطمث يمكن أن تزيد هذه من خطر الإصابة بسرطان الثدي إذا تم تناولها لأكثر من خمس سنوات.

بسبب هذا الارتباط ، من المعروف أيضًا أن بعض طرق منع الحمل تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لأنها أيضًا بشكل أساسي هذه الهرمونات ، التي تنظم الدورة التناسلية، يشير الخبراء إلى أن السبب في ذلك هو أن الهرمون يعزز نمو خلايا الثدي ، ولكن التعرض المفرط للهرمون يمكن أن يؤدي إلى تطور السرطان في العضو.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي
 

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يمكن أن تعرض مجموعة من العوامل لخطرالإصابة بسرطان الثدي، و تتضمن بعض العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، العمر  يتم تشخيص معظم سرطانات الثدي بعد سن الخمسين، الطفرات الجينية، التاريخ الإنجابي، ثدي كثيف، تاريخ الإصابة بسرطان الثدي  شخصي أو داخل الأسرة، تاريخ عائلي للإصابة بسرطان المبيض، تلقي العلاج الإشعاعي في الماضي، قلة النشاط البدني، زيادة الوزن أو السمنة ، خاصة بعد انقطاع الطمث، أخذ الهرمونات، استهلاك الكحول، التدخين

عدد المشاهدات : ( 1273 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .