دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-25

الرقص والرياضة وأشياء أخرى تقاوم الاكتئاب والملل.. كيف تزود هرمون السعادة

الرأي نيوز :

اكتئاب وملل ووحدة جميعها من الأمور التى نمر بها جميعا قد يكون بسبب ضغط العمل أو مشاغل الحياة عموما وهنا يحتاج كل منا للاسترخاء والشعوربالسعادة بعض الوقت ، ولأن هناك هرمون يسمى بهرمون السعادة فى الجسم ينتج عند تناول بعض الاطعمة او اتباع نظام معين فى اليوم، يقدم اليوم السابع بعض النصائح لزيادة هرمون السعادة والتخلص من الاكتئاب فى أسرع وقت وفقا لما ذكره موقع billsorganics

 

 

1:ممارسة الرياضة

 

الطريقة الأفضل والأكثر فعالية لزيادة السيروتونين هي ممارسة الرياضة اليومية. 20 إلى 30 دقيقة من التمارين يوميًا تكفي للحصول على الفوائد. ممارسة الرياضة لها فائدة إضافية تتمثل في تنظيم النوم ، وتصفية الذهن ، والحفاظ على قلوبنا قوية ووزن صحي. ينتج ويزيد مستويات الإندورفين والسيروتونين مما يحسن الحالة المزاجية ومستويات الطاقة في المرة القادمة التي تشعر فيها بالإحباط ، اذهب في نزهة سريعة بالخارج أو أرقص أوخذ فصلًا في تمرين جماعي وشاهد كيف يتغير إدراكك.

2:اقضِ وقتًا في ضوء الشمس

 

يحتاج معظمنا فقط إلى التعرض القصير والمنتظم لأشعة الشمس لمساعدة أجسامنا على تخليق فيتامين (د) الضروري لإنتاج المواد الكيميائية في الدماغ مثل الدوبامين والنورادرينالين وأسيتيل كولين. ينتج الجسم فيتامين (د) استجابةً لتعرض الجلد لأشعة الشمس، يوجد أيضًا بشكل طبيعي في عدد قليل من الأطعمة  بما في ذلك بعض الأسماك وزيوت كبد السمك وصفار البيض - وفي منتجات الألبان والحبوب المدعمة ، ولكن لا شيء أفضل من التعرض للشمس لبعض الوقت.

 

3:تناول بعض الشيوكولاتة

تحتوي الشيوكولاتة الداكنة ذات الجودة العالية على العديد من الفوائد الصحية المذهلة بما في ذلك كونها معززة للإندورفين كما أنها تقلل الالتهاب وتخفض ضغط الدم .

 

4:تناول الكربوهيدرات الجيدة

 

وجدت الأبحاث أن الأطعمة الكربوهيدراتية تزيد من مستويات السيروتونين لدينا وتحسن مزاجنا ، وبالتالي تزيد من هرموناتنا السعادة أفضل الكربوهيدرات التي يمكن تناولها هي نسبة منخفضة من السكريات ، وعضوية ومغذية معتمدة ، مثل: الكعك ، والخبز المحمص ، والموز ، والأرز البني ، والشوفان.

 

5:قم بترأظهرت الأبحاث أن ملاعبة كلب أو قطة لمدة 15 دقيقة فقط تطلق هرمونات السيروتونين والبرولاكتين والأوكسيتوسين التي تشعر بالراحة ، وتقلل من هرمون الكورتيزول. يمكن للحيوانات الأليفة خفض ضغط الدم وتقليل التوتر وتحسين الشعور بالوحدة وتقليل السلبية.بية كلب أو قطة


عدد المشاهدات : ( 871 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .