دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-06-27

الحمام الآلي .. جواسيس محلقة تراقب الجماهير الصينية

الراي نيوز

أطلقت 30 وكالة حكومية وعسكرية في الصين طائرات عالية التقنية تحاكي شكل الطيور الحقيقية، والشيء اللافت للنظر أن هذه الـ”جواسيس” الصغيرة المحلقة تبدو مقنعة للغاية لدرجة أن هناك تقارير محلية صينية تفيد بأن الطيور الحقيقية تطير بقربها.ذكر تقرير نشره موقع "Sputnik” اليوم، أن تلك الجواسيس الصينية الطائرة تم تزويدها بكاميرا، وهوائي "جي بي إس”، ووصلة بيانات لتوصيل النتائج التي حصلوا عليها، وتعد الميزة الأكبر التي تتمتع بها تلك الأجهزة التجسسية هي الهدوء والتحركات المتزنة المقنعة؛ مما يجعلها صعبة الرصد.


تم استخدام تلك الطيور الإلكترونية في خمس مقاطعات صينية؛ إلا أن عملها تركز في التحليق فوق منطقة "شينغيانغ” الذاتية الحكم، والتي تقع على حدود عدد كبير من البلدان، بما في ذلك روسيا والهند وأفغانستان. علق على استخدام تلك الجواسيس الصغيرة في المستقبل بشكل واسع "سانغ وين تشينغ” أستاذ مشارك في كلية الملاحة الجوية في جامعة نورث وسترن بوليتكنيكال: "إنه بخلاف استخداماتها العسكرية، فمن الممكن أن تساعد أيضًا في الاستجابة للطوارئ وفرق الإغاثة في حالات الكوارث، وحتى المساعدة في التخطيط الحضري”.

عدد المشاهدات : ( 1449 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .