الرأي نيوز رياضة : "عطا الحمود" يلحق الأردن بمنافسة رالي الدراجات الدولي
التاريخ : 2018-05-21

"عطا الحمود" يلحق الأردن بمنافسة رالي الدراجات الدولي

الراي نيوز

 يشارك الرياضي الأردني 'عطا الحمود' من ضمن 273 متسابقا في الجولة الثانية من بطولة الراليات الأوروبية FIM، والمعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للدراجات، حيث تعتبر هذه المشاركة الأولى من نوعها للأردن ضمن الراليات المقامة على الطرق الوعرة والطويلة، وعلى مسافة تمتد لأكثر من 1700 كم ولمدة 7 أيام. ويبدأ هذا الرالي جولاته من مدينة أولمبيا 'المدينة التي انطلقت منها الألعاب الأولمبية قبل آلاف السنين'، حيث ستتواجد منطقة الصيانة الثابتة داخل المنطقة الأثرية نفسها. 
وتأتي مشاركة 'الحمود' نتاجا لخبرته الطويلة في مجال الراليات والسباقات المختلفة، بجانب التجارب العديدة مع أسماء لامعة 'كملاح' في رياضة الرالي، مثل 'روجيه فغالي'، 'نيك جورجيو'، 'عبدالله الكواري'، 'هيثم اليوسفي'، 'مفيد مبارط' وغيرهم من المتسابقين الأبرز على مستوى الشرق الأوسط والعالم.
وقد تم تجهيز الدراجة من نوع Beta 430 Racing من قبل فريق Dirt Racing الإيطالي، والذي يعتبر من أهم الفرق الأوروبية حيث استطاع الفوز في المركزين الأول والثاني في رالي إسبانيا - الجولة الأولى من البطولة.
وقد قال 'الحمود' في تعليقه حول المشاركة في الرالي الذي سيبدأ يوم 22 مايو :' تأتي أهمية مشاركتنا في هذا الرالي من كونها المرة الأولى لمتسابق أردني، بجانب الفرصة المتاحة لاكتساب خبرات جديدة وبشكل أكبر، لأن رياضة الراليات تعتبر في بداياتها في الأردن، ومسار هذه الدورة تحديدا يأتي طويل جدا، ومتعدد التضاريس والظروف، من طرق طينية ورملية وجبلية وغابات وغيرها'.
يذكر أن الرياضي 'عطا الحمود' كان من أوائل المشاركين المستمرين في هذه الرياضة على المستوى المحلي والإقليمي، وعلى مدار 16 عاما على التوالي ابتداء من العام 2000، وقد فاز ببطولة الملاحين – المساعدين لعدة سنوات مثل العام 2003 و2010.

عدد المشاهدات : ( 206 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .