دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-08

الازهر يعلق على ركعات التراويح: اختلف الفقهاء

الراي نيوز

 أثار قرار وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، عبدالناصر أبوالبصل، بزيادة عدد ركعات صلاة التراويح في شهر رمضان إلى 20 ركعة، موجة من الجدل الفقهي بين العلماء في الأردن ومصر.

وأكد الشيخ جابر طايع، المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف في مصر، ورئيس القطاع الديني، إن وزارة الأوقاف لا تلزم أيا من المساجد التابعة لها على مستوى الجمهورية بعدد محدد لركعات صلاة التراويح خلال رمضان، وإنما تترك الأمر حسب اختيار المصلين في كل مسجد.

وتابع: 'لا يوجد عندنا في وزارة الأوقاف تحديد لعدد ركعات صلاة التراويح وكلها اتباع لسنة ملتمسة من سيدنا رسول الله وكلها محل إِحْتِرام، ونترك كل مسجد حسبما يروق له في تحديد عدد ركعات صلاة التراويح لأن التنوع الفقهي والفكري إثراء للحياة وهذا الأمر من باب السعة والرحمة ولا نضيق على المصلين'.

وأضاف: 'نتدخل لو صلى إمام المسجد بالمصلين 5 ركعات مثلا أو 9 فهذه غَيْر مَأْلُوفة صريحة لسنة الرسول وما قام به الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين'.

من جانبه أكد الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الفقهاء اختلفوا في عدد ركعات صلاة التراويح على 4 مذاهب، الأول 20 ركعة، والثاني 36 ركعة عند المالكية، والثالث 8 ركعات عند بعض فقهاء الحنفية، والرابع ركعتين ذكره بعض علماء الجديد فقط. 

'وكالات'

 
عدد المشاهدات : ( 979 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .