دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-03

أميركا تسلم العراق آلاف القطع الأثرية المهربة

الراي نيوز
- أعادت الولايات المتحدة نحو 3800 قطعة أثرية، بينها ألواح مسمارية سومرية ترجع إلى عام 2100 قبل الميلاد، إلى مسؤولين عراقيين في واشنطن الأربعاء بعد أن تم تهريبها من العراق بشكل غير مشروع إلى متجر هوبي لوبي.

وسلم مسؤولون في إدارة الهجرة والجمارك القطع الأثرية للسفير فريد ياسين في مقر إقامته بواشنطن، حيث عرضت بعض القطع على طاولة.

وأكد توماس هومان القائم بأعمال مدير إدارة الهجرة والجمارك أن بلاده ستواصل العمل على منع نهب الآثار، وضمان محاسبة من يحاولون التربح من هذه الجريمة.

ووافقت متاجر هوبي لوبي -ومقرها أوكلاهوما سيتي والمتخصصة في بيع الأعمال الفنية والتحف، في يوليو/تموز- على تسليم الآثار التي صنعت قبل نحو أربعة آلاف عام، ودفع ثلاثة ملايين دولار لتسوية دعوى مدنية أقامتها وزارة العدل الأميركية.

وذكر مدعون أن الشركة بدأت تجمع مجموعة من المخطوطات المهمة تاريخيا وغيرها من الآثار عام 2009.

وقالت هوبي لوبي إن الآثار لم يكن من المستهدف عرضها في متحف الإنجيل الذي أسسه رئيس الشركة ستيف غرين، في واشنطن عام 2016.

وتضمنت الشحنات ألواحا من الكتابة المسمارية وهي واحدة من أقدم أنظمة الكتابة في العالم، ويعود أصل الكثير منها إلى مدينة أري ساك رك وترجع إلى ما بين 2100 قبل الميلاد و1600 قبل الميلاد في الفترتين المعروفتين بوجه عام باسم سلالة أور الثالثة والعصر البابلي القديم.

وقال مسؤولون بوزارة العدل إن عملية شراء هوبي لوبي لآثار قيمتها 1.6 مليون دولار عبر تجار في الإمارات وإسرائيل 'تنتهك محاذير كثيرة' وأضافوا أن الشركة تجاهلت تحذيرات بأن المقتنيات ربما نهبت من مواقع أثرية في العراق. (رويترز)

عدد المشاهدات : ( 2127 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .