دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-03

‫الشريدة: اطلاق شركة "فلاي العقبة" قبل نهاية العام

الراي نيوز
ناصر الشريدة خللا المنتدى - تصوير باسل الايراني
* الضريبة الوحيدة الموجودة في العقبة هي ضريبة دخل على صافي الربح وتبلغ ( 5%)

 (6000) دونم ستضاف في الأعوام الثلاثة القادمة للمنشآت الصناعية

زيادة حجم الإستثمار 10 ملايين دولار وعدد الغرف الفندقية 8 آلاف

زيادة عدد المدن الصناعية 4 مدن وعدد المراكز  اللوجستية  6 مراكز

توليد (70) ألف فرصة عمل وزيادة عدد السياح إلى مليون ونصف

زيادة عدد زوار وادي رم إلى (500) الف وإطالة مدة إقامة السائح إلى (6) ليال

زيادة عدد المسافرين عبر المطار إلى (650) ألف عام 2025

زيادة حجم مناولة البضائع السائبة إلى (40) مليون طن عام 2025

هلا أخبار – البحر الميت - سامر العبادي - أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة ناصر الشريدة على الحاجة إلى إيجاد ربط جوي مباشر بين العقبة ومختلف المدن والعواصم الرئيسة في المنطقة والعالم.

وكشف خلال مشاركته بفعاليات المنتدى الإقتصادي الأردني المنعقد في البحر الميت الخميس، عن توجه لإنشاء شركة طيران " فلاي العقبة" والتي سيتم الإعلان عنها قبل نهاية هذا العام.  

وأكد الشريدة أن المشروع الذي أطلقته سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة بربط موانئ العقبة بالميناء البري في معان والذي سينتهي عام 2021 سيسهم بتخفيض تكاليف النقل البري بشكل كبير.

ولفت إلى أن استقرار التشريعات والقوانين الأردنية منحت العقبة مقدرة على جذب الإستثمارات، وأعرب الشريدة عن اعتقاده أن النجاح في جذب الإستثمار في العقبة ناتج عن الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص، فضلاً عن المرونة بالتعاقدية التي منحت السلطة المقدرة على التفاعل مع كل ما يستجد في هذا الجانب.

واستعرض الشريدة عدداً من الميزات التي تتمتع بها المدينة ومنها الموقع السياحي على البحر الأحمر والمناخ المعتدل والتراث الغني والبيئة البحرية الثرية، بالإضافة إلى أنها جزء من المثلث السياحي الذهبي المتمثل بالتبرا ووادي رم والعقبة.

وأكد الشريدة أن الخدمات السياحية والمناخ الاستثماري والحوافز الجمركية هي ميزات عدة تجعل من العقبة مدينة جاذبة للإستثمار تتفوق على نظيراتها من المدن، مبيناً أن عدم وجود رسوم جمركية أو ضرائب على تجارة "الترانزيت" أو اعادة التصدير أسهم بنمو الاستثمارات.

وأوضح أن الضريبة الوحيدة الموجودة في المدينة هي ضريبة دخل على صافي الربح تبلغ ( 5%).

وقال إن السلطة تقدم عدداً من التسهيلات الجمركية التي تسهم بتحسين المناخ الإستثماري، من خلال الخصم المتاح للسلطة على رسم عبور قناة السويس البالغ (50%) بالإضافة إلى خصم مماثل على مناولة الحاويات التي تصدر من المنطقة الخاصة، كما تقدم السلطة خصم (40%) خصم على مناولة تجارة الترانزيت.

وحول المناخ الإستثماري في العقبة، أشار الشريدة إلى سماح السلطة بالدفع الإلكتروني فضلاً عن تفعيل خدمات ما بعد الإستثمار من خلال وحدة إدارية والتي تسعى من خلالها السلطة إلى الحفاظ على المستثمر.

وأشار إلى أن السلطة تقدم (18) خدمة إلكترونية منذ مطلع العام الحالي، كما أن السلطة حددت سقف عمل (5) أيام عمل لتسجيل أي مؤسسة أو منشأة اقتصادية لأول مرة ويومين عمل لتجديد ترخيص المنشآت القائمة.

وأكد الشريدة أن موقع العقبة على البحر الأحمر تمكن من وصول البضائع إلى أسواق كافة، بالإضافة إلى استفادة المستثمرين من الإتفاقيات الموقعة بالتجارة، كما أشار إلى جودة البنية الخدمية والتحتية في المدينة، مبيناً أنه تم تطوير حوالي (3000) دونم للإستثمار الصناعي، كما سيتم إضافة (6000) دونم للأعوام الثلاثة القادمة.

وأوضح أن السلطة وفرت مدناً سكانية عمالية يتوفر في محيطها خدمات تعليمية وصحية، كما أشار إلى وجود (12) ميناء متخصص تحتوي على مقدرة عالية بالمناولات لتغطية احتياجات السوق المحلي.

وأكد على أن التقارير والدراسات تشير إلى تميز تنافسية موانئ العقبة ، حيث حلت موانئ العقبة وفق بعض الدراسات بالمركز الأول من حيث تكلفة الشحن والرسوم الجمركية وبدلات الموانئ بالمقارنة مع الموانئ المجاورة من السوق الإفريقية، كما حلت في الترتيب الثاني مع بقية الأسواق العالمية الأخرى سواء في آسيا أو افريقيا أو آوروبا.

ولفت إلى أن معظم خطوط الملاحة والشحن تأتي إلى العقبة نظراً لهذه الميزات، وقال إن تنافسية العقبة ليست عملية ثابتة، مؤكداً على ضرورة أن تتمتع بديناميكية عالية.

وبين  أن جلالة الملك بارك الاستراتيجية التي دشنت للعقبة العام الماضي.

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية حددت الأهداف الإقتصادية للعقبة حتى العام 2025، ومن بين أهدافها زيادة حجم الإستثمار من (20) مليار دولار في عام 2016 ليصل إلى (30) مليار دولار في عام 2025، بالاضافة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية من 4000 غرفة في 2016 لتصبح (12) ألف غرفة عام 2025، وزيادة عدد المدن الصناعية من مدينتين لتصبح (6) عام 2025، وزيادة عدد المراكز  اللوجستية  من (4) إلى (10)، بالاضافة إلى توليد (70) ألف فرصة عمل.

وأضاف "كما تسعى الإستراتيجية إلى زيادة عدد السياح للمدينة من 576 ألف في عام 2016 إلى مليون ونصف مع العام 2025، وزيادة عدد زوار وادي رم من (81) ألف في عام 2016 ليصل إلى (500) ألف في 2025".

وأكد أن هذه الاستراتيجية تسعى أيضاً إلى إطالة مدة إقامة السائح إلى (6) ليال في عام 2025،  وزيادة عدد المسافرين عبر مطار الملك حسين من (160)  ألف في عام 2016 إلى (650) ألف مسافر عام 2025.

وأكد أن هذه الاستراتيجية ستجعل من العقبة بوابة للتجارة للأردن والمنطقة، وذلك من خلال زيادة حجم مناولة البضائع السائبة من (17) مليون طن في العام 2016 إلى (40) مليون طن في العام 2025.

الشريدة أكد أن السلطة تسعى أيضاً إلى زيادة حجم الصادرات للأسواق الخارجية عبر موانئ العقبة من (4.5) مليون طن في العام 2016  إلى (10) مليون طن في العام 2025.

وأشار وجود تحديات كبيرة تواجه الأردن والعقبة في إطار تعزيز التنافسية والحفاظ على المكتسبات ، وأهمها الحاجة إلى العمل لتخفيض تكاليف عناصر الإنتاج وخاصة الطاقة والمياه.

ودعا إلى توفير بدائل من خلال تحلية مياه البحر، محذراً من تراجع في مستوى الكوادر الأردنية المتخصصة خاصة في ضوء تطور احتياجات السوق.

عدد المشاهدات : ( 1663 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .