دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-03

وزير الطاقة : نسعى لأن نعتمد على مصادرنا المحلية بنسبة 40 % في عام 2022

الراي نيوز

الخرابشة : ندرس اقامة محطة مركزية للاستفادة من اقتصاديات الحجم

هلا أخبار – البحر الميت – قال وزير الطاقة صالح الخرابشة أن الأردن يسير باتجاه الاعتماد على الذات (المصادر المحلية) في مجال الطاقة.

وتوقّع الخرابشة في حديث أمام المنتدى الاقتصادي الاردني ظهر الخميس أن يعتمد الاردن على  الطاقة المتجددة (من خلال طاقتي الرياح والطاقة الشمسية) بنسبة 25 % وذلك في العام 2022.

وبين الوزير أن الاردن سيعتمد بما نسبته 14% على الصخر الزيتي في مجال الكهرباء في العام 2022 م، وقال "نسعى لأن نتابع المصادر التقليدية ونزيد من الانتاج المتواضع من حقل الريشة"، مبيناً أن النتائج مطمئنة وإن شاء الله نستطيع زيادته.

واضاف الخرابشة "نعمل على تسويق بعض المناطق الاستكشافية وبعض الشركات العالمية ابدت اهتمامها، وخطتنا الاستراتيجية أن نصل إلى نسبة اعتماد 40 % من خليط الطاقة الكلي من مصادرنا المحلية في العام 2022".

وأكّد على أهمية ترشيد الاستهلاك وأن نستخدم أي شيء بأعلى كفاءة ممكنة، وقال "لكن هنالك مؤشر غير مريح لكثافة الطاقة حول استهلاك الطاقة من الناتج الاجمالي المحلي، وذلك يدل على استخدام غير كفؤ للمصادر".

وأوضح الوزير أن تجربة الطاقة المتجددة مجدية وقال "طبقنا هذه التجربة في البتراء على فنادق فئة 4 نجوم وكانت نسبة التوفير 60 % من خلال اجراءات تم تحديثها من خلال التدقيق الطاقي، وهذا يشجع على القطاعات كافة للتوجه لهذه الدراسات ومواكبتها والتطور التكنولوجي".

وزاد الخرابشة "اذا هنالك فقد لا بد من معالجته قبل الذهاب الى  الطاقة المتجددة، وبعض الم ؤسسات قامت بانشاء الطاقة المتجددة ما قلل الكلف عليها وهي مسموحة بحكم القانون".

وقال الوزير "نعمل مع وزارة الصناعة والتجارة بدلا من أن تقوم كل شركة بتوليد محطة توليد كهرباء وحدها أن ننشىء محطة مركزية للاستفادة من اقتصاديات الحجم لخدمة القطاع الصناعي وهو ما سيعود بالنفع على الصناعات المتوسطة والصغيرة ويقلل الكل ف عليها".

وبين أن بعض الدول تقدم تعرفة أقل مما نقدمه في الطاقة الكهربائية لأن تعرفة كلفة الانتاج مرتفعة، وقال  "فدول أخرى تستطيع تقديم الدعم، فبرغم أن القطاع الصناعي مدعوم باسثناء الاستخرايجية الا ان بعض الدول المجاورة المنافسة تقدم بأقل ما يضعف القد رة التنافسية لذلك نحن ندرس حاليا اقامة مشاريع لتخزين الطاقة الكهربائية من خلال الاستفادة من السدود والدراسات تفيد بامكانية النجاح، وندرس وضع محطات قديمة لرفع سويتها وايجاد وحدات جديدة حيث بعض الوحدات كفاءتها 60 % واذا ما حدثناها فسيقلل الكلف".

وحول الغاز الطبيعي بين الخرابشة "لم يتم استغلاله بشكل أمثل ذلك امكانية ترخيص شركات الراغبة بالاستفادة منها واقامة البنية التحتية ووضع منظم لها، وقانون المشتقات الذي اقره مجلس النواب يعالج هذا الأمر".

عدد المشاهدات : ( 1995 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .